أكد إيميليو بوتراجينيو، مدير العلاقات المؤسسية في ريال مدريد، أن البيان الذي أصدره النادي للإعلان عن إقالة جولين لوبيتيجي من منصبه كمدير فني للفريق لم يتضمن انتقادًا لأحد.

وقال بوتراجينيو في تصريحات نشرتها صحيفة "البيرنابيو" الإسبانية، أعقبت فوز ريال مدريد على ميليا بكأس الملك: "نحن نأتي من سلسلة نتائج سلبية للغاية، هذه هي الحقيقة، ولكن لاعبينا هم لاعبون فازوا بكل شيء، يتعين على لاعبينا أن يكونوا هادئين، وهم أشخاص ذو خبرة اعتادوا على جميع أنواع المواقف، شيئا فشيئا سيستعيدوا نغمة الانتصارات".

وأكد: "لدينا احترام كبير للوبيتيجي، إنه محترف كبير، وأحيانًا هذه الأوضاع تحدث في كرة القدم، لكن البيان ليس نقدًا لأحد".

وانتقدت الصحافة الإسبانية البيان الذي صدر من النادي بشأن إقالة لوبيتيجي ووصفوه بالغير الإحترافي حيث تضمن فقرة أشار خلالها إلى أن هناك تناقض بين جودة الفريق والنتائج التي تم الحصول عليها (طالع البيان).

وأضاف حول طبيعة دور سولاري باعتباره مدربًا للفريق بصفة مؤقتة: "سولاري الآن مدربنا، دعونا نرى ما سيحدث، ولكننا سعداء بما قدمه اليوم".

وأختتم بشأن لاعب الفريق الشاب فينسيوس جونيور: "قد لعب مباراة رائعة ، وهو لاعب مميز للغاية، ونحن سعداء للغاية أنه على مستوى كبير معنا".

يذكر أن ريال مدريد حقق الفوز برباعية نظيفة على ميليا في إطار مباريات دور الـ32 لكأس الملك، وهي أول مواجهة يلعبها الفريق تحت قيادة سولاري بعد إقالة لوبيتيجي.