قبل يومين فقط، أعلن ""أنطوان جريزمان" قراره النهائي حول مستقبله، ليضرب مخططات فريق برشلونة الساعي وراءه في مقتل.

وبعد هذه "اللطمة"، أصبح لدى نادي برشلونة الإسباني هدفًا رئيسيًا بعد فشل مفاوضاته مع المهاجم الفرنسي، وقرار الأخير بالبقاء في صفوف ناديه أتلتيكو مدريد.

وأوضحت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن الهدف الأساسي للبلوجرانا الآن هو تعزيز مركز خط الوسط، خاصةً بعد رحيل القائد آندريس إنييستا للدوري الياباني.

وأعدت الصحيفة تقريرًا حول الأسماء التي يتفاوض معها برشلونة لتدعيم خط وسط الفريق تحت قيادة إرنستو فالفيردي.

يبحث برشلونة عن نوع معين من اللاعبين: لاعب وسط رفيع المستوى، يمكنه التأقلم مع أسلوب الفريق، والذي لن يكون بديلًا قصير المدى لإنييستا، لاعب كرة قدم يلعب دورًا أساسيًا في بنية المشروع، لا يتجاوز عمره 28 عامًا ويمكن أن يكون له تأثير فوري على الفريق.

أحد المشاكل التي ستقع عقبة أمام برشلونة هي أن العالم كله يعرف أن لديهم أقل من 100 مليون يورو لإنفاقها، هذا هو نفس المبلغ الذي كان النادي على استعداد لإنفاقه على صفقة جريزمان.

القصة تبدو مألوفة مثل التي رأيناها في الصيف الماضي. بعدما عرف الجميع السعر الذي دفعه باريس سان جيرمان لنيمار، وكم كان على برشلونة أن ينفق، وجعل الأمور معقدة عندما يتعلق الأمر بالتفاوض من أجل إيجاد بديل، هذا هو السبب في أن رسوم صفقتي عثمان ديمبيلي وفيليب كوتينيو كانت مرتفعة للغاية.

ويرتبط الفريق الكتالوني بستة أسماء وهم، تياجو ألكانتارا، ميراليم بيانيتش، فرينكي دي يونج، أدريان رابيو، وكريستيان إيركسن، وجولوفين.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية موقف كل لاعب منهم على النحو التالي: 

من بين جميع الخيارات التي يحبها برشلونة أكثر من غيرها، هو إريكسن لاعب توتنهام، لكن حتى الآن يرفض ناديه مناقشة إمكانية رحيله.

الخيار الأسهل هو إعادة تياجو ألكانتارا، فالموقف مناسب لبايرن ميونخ ببيعه وسيكون اللاعب سعيداً بالانضمام إلى برشلونة، كما أن اهتمام النادي الألماني بضم لوكاس ديني وإمكانية إضافته للصفقة قد يؤدي لخفض السعر المطلوب إلى حوالي 50 مليون يورو، كما أن هناك أيضا الكثير من الدعم للتوقيع مع تياجو داخل غرفة ملابس برشلونة.

أما بالنسبة إلى بيانيتش لاعب وسط يوفنتوس، فهناك المزيد من الشكوك حوله، فاللاعب لا يعد صغرًا في السن، حي أنه سيكمل عامه الـ29 في إبريل القادم.

وبالنسبة لدي يونج البالغ 21 عامًا، لاعب وسط أياكس فهو شخص مهتم ببرشلونة كثيرًا لكنه سيقضي موسمًا آخر في هولندا.

ورابيو ينتهي عقده بنهاية الموسم المقبل مع باريس سان جيرمان ولم يجدده، وسيشعر اللاعب بأنه في موقف قوي حال دخول نادي مثل برشلونة في مفاوضات مع بطل الدوري الفرنسي للتعاقد معه.

وأخر اسم في القائمة هو جولوفين البالغ 22 عامًا بعد أدائه الرائع في أول ظهور لروسيا في كأس العالم أمام السعودية ومساهمته في الفوز العريض لمنتخب بلاده بنتيجة (5-0)، ودخل اللاعب في مفاوضات مع يوفنتوس الإيطالي بالفعل لكن لم يُحسم أي اتفاق مع ناديه سيسكا موسكو.