قرر نادي برشلونة الإسباني الاستعانة بأحد الوسطاء، من أجل الحصول على الصفقة الهولندية المطلوبة من نادي أياكس أمستردام وهو اللاعب الشاب "فرينكي دي يونج" في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ووفقاً لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، فإن بطل الليجا يجد صعوبة كبيرة في الحصول على موافقة النادي الهولندي، حيث ترفض إدارة نادي أياكس الجلوس مع نظيرتها في برشلونة للتفاوض على بيع اللاعب.

لذلك يحاول البلوجرانا البحث عن طريقة جديدة للحصول فيها على صفقته الصيفية، وبدأ في محادثة وكيل لاعبين هولندي يدعى "روب يانسين" الذي يعرف جيداً كيفية إدارة الأمور بين الناديين للتعامل السابق في بعض الصفقات.

وتعامل "يانسين" مع إدارة برشلونة في جلب أكثر من لاعب مثل "إبراهيم أفيلاي"، "هنريك لارسون"، "فيليب كوكو" و"مارك أوفرمارس"، والأخير يعمل الآن كمدير رياضي بنادي أياكس.

ويتمتع الوكيل الهولندي بعلاقة قوية مع المدير العام لنادي أياكس الحالي وحارس المرمى السابق "إدوين فان دير سار"، لذلك يرى برشلونة أن يانسين هو الشخص الصحيح لإدارة المفاوضات.

وتبقى هناك معارضة قوية من الثنائي "أوفرمارس" و"فان دير سار" لذهاب دي يونج إلى الكامب نو، رغم موافقتهم على رحيل "جاستن كلويفرت" إلى روما مقابل 20 مليون يورو.

وكان برشلونة قد عرض على أياكس الحصول على 25 مليون يورو لرحيل "دي يونج"، لكن تم رفض الطلب حينما كان "روبرت فرنانديز" سكرتير فني للنادي الكتالوني.