تحدث فيدور سمولوف مهاجم كراسنودار الروسي قبل إنطلاقة مونديال روسيا 2018، والذي يخوض فيه منتخب بلاده المباراة الافتتاحية غدًا الخميس أمام المنتخب السعودي.

وقال سمولوف في تصريحاته للموقع الرسمي للفيفا بشأن استضافة بلاده روسيا لحدث يعد الأعظم في عالم كرة القدم: "حدث استثنائي لأية دولة تكون بهذا الموقع، وستبقى ذكراه لسنوات طويلة. كل تلك الملاعب والبنية التحتية التي تمّ تشييدها لكأس العالم ستبقى بمثابة إرث للبطولة وتساعدنا على تطوير الأجيال المقبلة، وتدريب الأطفال على لعب كرة القدم وتحسين مستوى الرياضة في بلادنا".

وأضاف: "نتطلع لانطلاق البطولة، المباراة الأولى هي الأكثر أهمية، يبدأ لفريق البطولة بالطريقة التي يرغب بها أن تمضي قُدماً،  أمامنا ثلاث مباريات فقط في مرحلة المجموعات، ولا مجال لوضع أية خطط. كل ما علينا القيام به هو بذل 100%من قدراتنا بدءاً من الدقيقة الأولى للمباراة الأولى، وحصد أفضل نتيجة ممكنة".

وواصل بشأن دوره مع منتخب بلاده روسيا: "لا يسعني القول إني أشكل الخطر الأكبر، أنا مجرد رأس حربة، وتتمثل مهمتي بتسجيل الأهداف وإتمام الهجمات التي يقوم بها الفريق. وفي الواقع، ليست مهمة هوية اللاعب الذي يدخل الكرة في المرمى. ولا يُشكّل ذلك مصدر قلق لي".

سمولوف تحدث كذلك عن المنتخب السعودي متابعًا: "تابعت اثنتين من المباريات الودية للمنتخب السعودي، ولكن لا يجب استخلاص النتائج من ذلك،  إنه فريق يتمتع بالكفاءة على المستوى الفني، ويعتمد على التمريرات القصيرة والمتوسطة والسيطرة على الكرة، لديهم بعض اللاعبين السريعين في الهجوم. مدربهم من تشيلي، ومن الواضح أنه يحاول دفع المنتخب لتبني أسلوب يعتمد على التمريرات".

وأختتم حول هدف المنتخب الروسي: "بذلنا جهوداً جبارة، والفريق بحالة ممتازة على المستوى البدني، ولا يجب التدقيق بنتائج المباريات الاستعدادية،  لكل منتخب خطط التطوير الخاصة به. إني على ثقة من أننا سنُظهر ما نحن قادرون على تحقيقه في كأس العالم. أمامنا خوض ثلاث مباريات في مرحلة المجموعات. وهدفنا حالياً هو التأهل عن المجموعة. أتطلّع للنجاح بتحقيق ذلك، ومن ثم سنرى كيف تسير الأمور".

يذكر أن المنتخب الروسي يقع في المجموعة الأولى التي تضم منتخبات مصر، السعودية، وأوروجواي.