تحدث ألكسندر ساميدوف، لاعب المنتخب الروسي في تصريحات للموقع الرسمي للفيفا، حول افتتاح فاعليات مونديال روسيا، الذي ينطلق غدًا الخميس، بمباراة افتتاحية تجمع بين أصحاب الأرض والمنتخب السعودي.

وقال ساميدوف في بداية حديثه: "الدافع لهذه البطولات خاص، كل يوم تحاول تقديم أقصى ما لديك، نعرف بالفعل ما هو كأس العالم، أهم بطولة يمكنك أن تخوضها".

وأضاف: "أنا أبقى هادئًا في استعداداتي لأن العامل النفسي مهم جدًا، على الرغم من وجود الضغط، كأس العالم على أرضنا ونحن نخوض أول مباراة، العالم كله سيرانا".

وواصل لاعب سبارتاك موسكو الروسي: "لدي شعور بالراحة حقًا في صفوف منتخب بلادي، سعيد وجاهز وسعدت دومًا بتمثيل بلدي".

وبشأن المنتخب السعودي علّق ساميدوف: "اللاعبون السعوديون لديهم مهارات فنية، يمكنهم الإمساك بالكرة وعدم إبعادها تحت الضغط، يتناقلون الكرة بهدوء، هم حقًا خصم صعب وذو جودة، تنتظرنا مباراة صعبة أمامهم".

واختتم بشأن طموحات المنتخب الروسي: "مهما تطلب الأمر، علينا أن نتأهل، يجب أن نفوز في مبارتنا الأولى، ثم الثانية (امام المنتخب المصري)، ولا نترك الأمور تحسم في اللحظة الأخيرة، لقد شاركت في 3 مسابقات كبرى من قبل، في كل مرة كنا ننتظر حسم الأمر في المباراة الثالثة، الآن يجب أن نفعل كل شيء حتى لا تتكرر تلك اللحظة، لن أعطي توقعات، أول مباراة لنا غدًا ويجب أن نفوز ولدي ثقة بزملائي وبنفسي، لقد عملنا بجد ونحن على استعداد، ولا نفكر فيما سيحدث إذا لم تنجح الأمور، نعرف ما نريده وإلى أين نتجه". 

يذكر أن المنتخب الروسي يقع في مجموعة واحدة تضم منتخبات مصر، أوروجواي، والسعودية.