انفعل الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، بسبب مواجهة فريقه الماضية أمام يوفنتوس الإيطالي، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والجدل الذي دار حول ركلة الترجيح التي تم احتسابها للميرنجي قبل 30 ثانية من نهاية اللقاء، لتمنح التأهل لفريقه بعد فوز البيانكونيري بثلاثية دون رد.

المدرب الفرنسي تحدث في مؤتمر صحفي نشرته صحيفة " ماركا" الإسبانية، يتعلق بلقاء فريقه غدًا أمام ملقا، وقال :" كل شخص بإمكانه قول ما يريد عن ركلة الجزاء التي تم احتسابها أمام يوفنتوس، لكن ما لا أتفهمه هو الحديث عن وجود سرقة، مع كل ما نحققه في السنوات الأخيرة يبدو أننا نسبب الإزعاج للعديد من الأشخاص".

وأضاف زيدان:" على مدار مباراتي الذهاب والإياب، قمنا بعمل جيد، لهذا السبب نحن متواجدون في نصف نهائي دوري الأبطال، ولا يمكننا الاعتقاد بأنه بعد كل ما قيل في اليومين الماضيين سيفكر أحد الحكام إلحاق الضرر بريال مدريد".

وأكمل مدرب النادي الملكي:" لن أدخل في دائرة الجدل حول وجد كارهين لنا، أكرر ما لا يمكنني تفهمه هو الحديث عن سرقة ، لكن علينا عدم الإهتمام و مواصلة عملنا، مهما قيل لن يغيير ذلك شيئا من تاريخ ريال مدريد، هذا النادي و مع كل ما حققه من إنجازات يجعل البعض يشعر بالغيرة هذا طبيعي".

زيدان تحدث مجددًا عن ركلة الجزاء المثيرة للجدل:" أكرر، كل شخص لديه الحق في إبداء رأيه حول ركلة الجزاء لكن ليس لدرجة استمرار الحديث لثلاثة أيام عنها !، من حق كل شخص أن يدافع عما يخصه، لكن ليتوقفوا عن قول " سرقة " فهذا هراء، هناك ركلة جزاء ولا أعرف لما يدور كل هذا الجدل".

زيدان تحدث كذلك عن تصريحات جيانلويجي بوفون قائد يوفنتوس وانتقاده لحكم المباراة مايكل أوليفر :" بوفون تحدث وهو منفعل لا يمكننا تغيير الأمر".

وواصل:" تفاجئت بتقدم يوفنتوس 3 / 0 ، وهذا جمال كرة القدم، لم أشك ولو للحظة في إمكانية التأهل على حساب يوفنتوس، لكن أحيانا عندما لا تترجم فرصك لأهداف تشعر بالقلق، أنا محبط جدا لما أسمعه ، ليس لضربة الجزاء لكن لإتهامنا بالسرقة ، هذا عار و لا أصدق أن البعض يتفوه بهذه الأشياء".

زيدان تحدث أيضًا عن مواجهة بايرن ميونخ في نصف النهائي ومواجهة خاميس رودريجيز لاعب الميرنجي المعار للفريق البافاري مختتمًا:" حظوظ الفوز بنسبة 50 : 50 لكل فريق، هم أفضل هذا العام بمعنى أنهم يتنافسون بشكل جيد، نعرفهم جيدًا، بايرن ميونيخ سيخلق لنا صعوبات ربما صعوبات أكبر من أي وقت مضى، نحن نتحدث عن خصم جيد ، لا نملك أفضلية إلا ربما على ملعبنا في لقاء الإياب، بطبيعة الحال خاميس سيأتي و هو في قمة الحماس مثل كل لاعبي بايرن ميونخ".