عقد ماسيمليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي مؤتمرًا صحفيًا، يتعلق بمواجهة فريقه غدًا أمام سامبدوريا في منافسات الكالتشيو، وعلّق على أحداث مواجهة ريال مدريد بإياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي تصريحات نشرها الحساب الرسمي ليوفنتوس عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" علّق أليجري: "كل التقدير للاعبين على أدائهم فوق الرائع في مدريد، كانت مباراة مذهلة تحدث عنها الجميع بشكل متواصل لمده ثلاثة أيام، لكن علينا أن نحول تركيزنا للقاء سامبدوريا".

وأضاف: "لدينا لقب دوري نريد أن نفوز به، نابولي يلاحقنا مباشرة، لا يجب أن نهدر هذه الفرصة غداً، لا بديل عن الثلاث نقاط".

وحول ردة فعل قائد الفريق جيانلويجي بوفون في مواجهة ريال مدريد بعد طرده وتصريحاته عن حكم المباراة، دافع أليجري عنه مواصلاً: "لمدة 20 عاماً بوفون كان خلالهم مثالاً يحتذى به داخل وخارج الملاعب، وحتى ولو في مناسبة وحيدة قيلت أشياء في موقف صعب جداً مثل يوم الأربعاء فعلينا أن نتفهم ذلك، أنا أتحدى أن يتصرف أحد بشكل مختلف عما فعله بوفون".

وواصل: "لا أعرف ما إذا كانت ركلة الجزاء صحيحة أم لا، أنا لا أهتم، لكن بوفون تم طرده أيضًا، وبالتالي حُرم من فرصة إنقاذ ركلة كريستيانو رونالدو، رد فعل جيجي يُفهم، ليس عدلاً حقاً، أتحدى أي شخص في العالم ألا يتفاعل في هذا الموقف".

وأكمل: "من ليس بمقدوره فهم حالة بوفون الذهنية في تلك اللحظة يحتاجون إلى دورة في علم النفس، وإلا فإنني لا استطيع مساعدتهم".

وتابع بشأن حكم المباراة: "قدم مباراة جيدة لمدة 90 دقيقة ثم ضل طريقه قليلاً في النهاية، سأقول فقط أنه أخطأ في احتساب الوقت الإضافي، منح 4 دقائق، الأمر لم يتطلب ذلك".

وأكمل أليجري: "غداً علينا أن نجتاح الملعب مستغلين حالة الغضب المترسبة من لقاء ريال مدريد".

واستطرد: "بوفون سيبدأ غداً، كما سيعود كوادرادو للتشكيل، بينما سأختار بين هيجواين وماندذوكيتش ليبدأ إحداهما ويجلس الآخر على الدكة أو يبدأ الثنائي، لم أتخذ القرار النهائي بعد، في الدفاع سيلعب روجاني وبن عطية، كيلليني لا يحتاج للراحة".

واختتم أليجري: "الجميع يتحدث عن مستوانا الرائع في السانتياجو بيرنابيو، لكننا لم نفز بأي شيء بعد، يجب أن نضع كامل تركيزنا على الفوز بالدوري وكأس إيطاليا".