ماكس أليجري يعترف بأن يوفنتوس كان "في خطر حقيقي" بعد الفوز الذي حققه فريقه على بينيفنتو برباعية لهدفين، وتحدث عن المواجهة المرتقبة أمام ريال مدريد وإمكانية الحفاظ على الحلم الأوروبي وخطف بطاقة التأهل لنصف النهائي.

وقال أليجري في تصريحات نشرها موقع " فوتبول إيطاليا " : " قرأت انتقادات لديبالا وآخرين بعد مباراة مدريد، لكنها كانت مباراة متوازنة للغاية على مدار 60 دقيقة، أكثر توازنا مما كانت عليه في كارديف، في الدور نصف النهائي و ضد برشلونة".

وأضاف بشأن كريستيانو رونالدو الذي قاد ريال مدريد للفوز بثلاثية على يوفنتوس في مباراة الذهاب :" كريستيانو رونالدو فاز بخمس كرات ذهبية، وسجل في كل مباراة في دوري الأبطال هذا الموسم، يجب أن نقدم أداءً رائعاً في مدريد تحت أنظار العالم، وسنرى ما سيحدث".

وواصل أليجري:" "يجب أن تكون طموحاتنا الأوروبية قوية ، كما هي دائماً، عندما وصلت لأول مرة ، كان هناك هذا الرعب من توديع المسابقة من دور المجموعات، منذ ذلك الحين وصل يوفنتوس لنهائي المسابقة مرتين في غضون ثلاث سنوات".

وأكمل مدرب يوفنتوس:" "إذا اعتقد الناس أن يوفنتوس يجب أن يفوز بلقب الدوري ودوري أبطال أوروبا كل عام، فإن ذلك غير واقعي، لا يمكن لبرشلونة وريال مدريد وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي تحقيق ذلك، فلماذا ينبغي علينا توقع ذلك من يوفنتوس ؟ ".

وعلّق موضحًا:" هذا لا يعني وجود نقص في الطموح، مصير دوري الأبطال يمكن أن يتحول خلال خمس دقائق، أو حتى بالحظ في القرعة، لكن في منافسات الدوري أنت تلعب على مدار 38 جولة ".

وبشأن مواجهة اليوم في الدوري التي سجل خلالها ديبالا هاتريك إلى جانب هدف دوجلاس كوستا قال أليجري:" توقفنا قليلا بعد هدف ديبالا، وتمكنوا من التعادل، شعرنا بأننا في خطر حقيقي، حدث ذلك أمام ميلان، ذلك علامة على أننا بحاجة للدفاع بشكل أفضل وأن نبقى أكثر تركيزًا، كان عليّ أن أثني على اللاعبين، حيث كان من المهم تحقيق الفوز بعد الهزيمة أمام ريال مدريد".