اعترف فينشينزو إيطاليانو مدرب فيورنتينا أنه توقع أي شيء باستثناء خسارة المباراة أمام يوفنتوس، وامتدح لاعبه السابق دوشان فلاهوفيتش مهاجم اليوفي الحالي.

لقد كان فيورنتينا سيئ الحظ بشكل لا يصدق، حيث لم يكتفوا بالسيطرة في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا والتسديدات على المرمى، لكنهم خسروا أيضًا بهدف عكسي قبل صافرة النهاية بدقيقة، عن طريق لورنزو فينوتي.

قال إيطاليانو لميدياست: "لسوء الحظ، ما زلنا فريق غير حاد في الدقائق الأخيرة من المباريات، حدث ذلك مع ساسولو، ومرة أخرى الليلة".

وأضاف: "لا أعرف ما يمكنني أن أطلبه من الفريق أكثر من ذلك، فقد كان لدينا 22 تسديدة على المرمى، وبالكاد سمحنا بفرص، هذه سنتنا الأولى من العمل معًا، إنها تسير على ما يرام، لكننا نفتقر إلى الكرز على الكعكة، لا تزال هناك مباراة إياب وسنذهب إلى تورينو لنلعب لعبتنا".

سيحين موعد المباراة الحاسمة في تورينو حوالي 20 أبريل، ولا يزال يتعين تحديد جدولتها، وتطبق قاعدة الأهداف خارج الأرض.

وعلّق مدرب الفيولا: "كان من المهم الحفاظ على نظافة شباكنا، واستقبال هدف بهذه الطريقة أمر مؤلم للغاية، أمامنا 90 دقيقة أخرى، سنحاول أن نمتلك نفس الروح ونخلق العديد من الفرص كما فعلنا هذا المساء، ثم نرى ما سيحدث".

وأكمل: "المشكلة هي أنه عندما تعمل على إنشاء الكثير من الفرص، فأنت تريد جعل المباريات على المسار الصحيح مبكرًا حتى تتمكن من التحكم في المباراة، إذا استمرت المباراة على قيد الحياة، فسوف يعاقبك يوفنتوس في الخطأ الأول".

اقرأ أيضًا.. أليجري بعد فوز يوفنتوس القاتل: تهانينا لـ فيورنتينا.. واسألوا خصومنا عما يحتاجوه للتتويج بالسكوديتو

وأفاد إيطاليانو: "هذا هو الأداء الذي أردناه، وحتى لو انتهى بنتيجة 0-0، ما زلنا بحاجة إلى هدف في مباراة الإياب، لذا تغيرت النتيجة، لكن يجب أن نلعب بنفس الطريقة ونحاول الحصول على نتيجة أفضل من هذا المساء".

كان لدى إيكوني أفضل فرصة عندما سدد على المرمى وكاد يسجل، وتابع المدرب: "إنها مشكلة نواجهها منذ بداية الموسم، حيث يعمل الجناح بجدية، ويخلق الكثير، وعليهم أن يؤمنوا بأنفسهم سيكونون أكثر حسما في الثلث الأخير".

وأردف إيطاليانو: "لعب إيكوني مباراة جيدة، لكن كان بإمكانه تسجيل هدفين ضد ساسولو، وهدفين آخرين هنا في شباط يوفنتوس، نحن بحاجة إلى جعله يدرك أن الأهداف مهمة".

هدف فوز يوفنتوس علي فيورنتينا في الوقت القاتل

بعد السيطرة لمدة 80 دقيقة، بدأ فيورنتينا يبدو متعبًا قليلًا، واستطرد إيطاليانو: "يجب أن تكون مستيقظًا على نطاق أوسع، وأن تشعر بالخطر وأن تكون جاهزًا، نحن لا نفعل ذلك ونعاقب بانتظام على ذلك".

واسترسل: "شعرت أن أي شيء كان يمكن أن يحدث هذا المساء باستثناء خسارة المباراة، ما يغضبني أكثر هو أننا لا نحول فرصنا وسيطرتنا إلى أهداف، لقد أخبرت اللاعبين، هذا يعني أنه لا يزال لدينا الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به والمباريات هناك للفوز".

زملاء فلاهوفيتش السابقين في الفريق، حدوا من خطورته بشكل كبير، على الرغم من غياب ماتيا ناستاسيتش المصاب وإيقاف لوكاس مارتينيز كوارتا.

وأتم إيطاليانو معلقًا: "المدافعون قاموا بعمل جيد، حيث كان يوفنتوس يملك دوشان، وألفارو موراتا، ومويس كين، لذلك قاموا بعمل جيد حقًا، كانت لدي علاقة جيدة مع دوشان، وأعتقد أنه قد تحسن كثيرًا، وسيستمر في النمو وأتمنى له كل التوفيق".