أشاد حارس منتخب نيجيريا السابق، بيتيرسايد إيداه، بأداء السنغال التي توجت بلقب بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 بعد الفوز على مصر بركلات الترجيح يوم أمس، الأحد.

ونجحت السنغال مع المدرب، أليو سيسيه، في حصد لقبها الأول بالبطولة عقب التعادل السلبي في الأشواط الأصلية والإضافية والتفوق في ركلات الجزاء بنتيجة 4-2.

اقرأ أيضًا.. رئيس اتحاد الكرة يهنئ منتخب مصر على حصد المركز الثاني بأمم إفريقيا

وتحدث إيداه عن وجهة نظره في تصريحات لبرنامج "Sunrise Daily" النيجيري، وقال: "كنت أتوقع فوز السنغال، كانوا الأفضل، كنت سأشعر بسوء شديد لو فازت مصر بها لأننا هزمناهم في المباراة الأولى، لذلك كنت أصلي من أجل عدم فوزهم، كانت السنغال الفريق الأفضل".

وتابع: "لكن علينا أن نقول إن مصر حصلت على قسط أقل من الراحة، لمدة يومين فقط بينما حصلت السنغال على 4 أيام، وهذا لسوء حظهم".

وعن أداء محمد صلاح المنخفض في النهائي: "هذه هي إفريقيا، الأمر مختلف هنا، هذه غابة، لاعبو السنغال ركلوه يسارًا ويمينًا ووسطًا، في أوروبا، سيحميك الحكام لكن هنا لا أحد يحميك".

وتابع: "عندما تكون في أوروبا، فهم منظمون للغاية، لكن عندما تأتي إلى إفريقيا، يكون الأمر مختلفًا، فنحن لا نلعب وفقًا للقواعد، لذلك محمد صلاح لا يستطيع تقديم نفس أدائه مع ليفربول".

طالع | أشرف صبحي يوجه رسائل قوية للاعبي مصر.. ومحمد صلاح: سنأخذ حقنا من السنغال

الجدير بالذكر أن رئيس السنغال، ماكي سال، قد هنأ منتخب أسود التيرانجا بالبطولة وأعلن اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر للاحتفال بالأبطال.