وجه أسطورة كرة القدم النيجيرية، جاي جاي أوكوشا، نصيحة إلى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يورجن كلوب، بعد نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 بين مصر والسنغال.

وخسرت مصر اللقب أمام السنغال بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-2 بعد التعادل السلبي في الأشواط الأصلية والإضافية في وجود ثنائي ليفربول محمد صلاح وساديو ماني.

اقرأ أيضًا.. كاراجر ينتقد ترتيب محمد صلاح في ركلات جزاء مصر والسنغال

محمد صلاح وساديو ماني

وتحدث أوكوشا عن وجهة نظره في تصريحات لشبكة "سوبر سبورت" الجنوب إفريقية، وقال: "بادئ ذي بدء، يجب أن يكون كلوب سعيدًا لأن لاعبيه يعودون إلى ليفربول دون إصابات".

وتابع: "لكن سيتعين عليه احتواء محمد صلاح، بعد خسارة كأس أمم إفريقيا الذي كان قد اقترب منه كثيرًا، أعلم أنه ليس من السهل هذا الشعور بأنك اقتربت ولم تفز، فهو أمر مؤلم وعلى كلوب مواساته".

وأضاف: "لقد جعل محمد صلاح وساديو ماني مدربهما فخورًا بهما، لقد شاركا في كأس أمم إفريقيا وأثبتا أنه ليس صدفة أنهما يلعبان مع أحد أفضل الأندية في العالم، الأمر كله يتعلق بالسلوك بالنسبة لي، الأمر كله يتعلق بالالتزام، الأمر كله يتعلق برغبتك في ترك بصمتك".

وواصل تصريحاته: "يمكن أن ترى ذلك من مجرد وجودهما وعقليتهما، عملهما الشاق، فهما لا يستسلمان أبدًا".

وأشاد أوكوشا بقرار ماني بتسديد ركلة جزاء السنغال الأخيرة، وقال: "ليس كل لاعب لديه رغبة في تسديد ركلة جزاء مرة أخرى بعد إضاعتها في المباراة".

واستمر: "أنت تعلم في إفريقيا مدى عداء جماهيرنا تجاه اللاعبين، عرض ماني حياته وحياة عائلته للخطر، بتنفيذ ركلة الجزاء الأخيرة، هل تعلموا ماذا أقصد".

وأتم: "لكن هذا ما ولد من أجله، لقد ولد ليلعب كرة القدم والتعامل مع كل ما يدور حولها، فهو على استعداد لقبول كل ما يتعرض له".