علق سمير كمونة لاعب الأهلي السابق ومنتخب مصر على اختيارات كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة في المعسكرات الماضية.

وقال كمونة في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" عبر فضائية "ETC": "عدم انضمام كناريا لمعسكر كأس العرب رغم انضمامه لآخر معسكر، كان اختبارًا تحسبًا لأي ظروف، ربما تكون رؤية للمساعدين".

وتابع: "كيروش يمكن أن يكون مستمعًا جيدًا للمساعدين، ولكن الرأي الآخير يعود له في النهاية، يختار المستوى الأفضل للاعب من الناحية الفنية والبدنية قبل النظر لأي شيء آخر".

وأضاف: "أفشة لاعب رائع، يربك حسابات أي مدرب في كل مباراة، يحوّل دائمًا طريقة اللعب بتحركاته بالكرة أو بدونها، وهو ما يميزه عن أي لاعب آخر، بالنسبة لي، لا أفهم لماذا استبعد كيروش أفشة؟، أرى أنه لا يمكن أن يجلس بديلًا أو يٌستبعد في بعض المباريات".

طالع أيضا.. سمير كمونة: قائمة منتخب مصر لـ كأس العرب ينقصها ثنائي الأهلي وبيراميدز

وواصل: "عصام الحضري يقوم باختيارات الحُراس بدقة في منتخب مصر، وتابعته منذ أن كان في سيراميكا ومستواه وتعامله مع الحُراس رائع، وفي بطولة العرب قد يشارك جميع الحراس من أجل اكتساب الخبرات قبل بطولة كأس الأمم الإفريقية، وبالنسبة لي محمد صبحي سيكون عصام الحضري الجديد".

وأردف: "عمر كمال عبد الواحد وأحمد رفعت من اللاعبين المميزين، جميع اللاعبين المنضمين لقائمة كأس العرب يستحقون التواجد بعد مستواهم هذا الموسم، كأس العرب قد تكون انطلاقة لـ رفعت في الفترة المقبلة، وتابعته منذ أن كان في ناشئي إنبي، كنت أعرف أنه لاعب مميز، وتألق مع علي ماهر في المصري، رغم أنه لم يوفق مع الزمالك، لأنه مع ماهر كان يلعب باستمرار".

ويشارك منتخب مصر في البطولة، وأسفرت القرعة التي أقيمت في قطر، عن تواجد الفراعنة بالمجموعة الرابعة بجانب لبنان والجزائر والسوادن.