تحدث محمد مجدي أفشة لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي، عن تأهل الفراعنة للمرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وحسم منتخب مصر تأهله إلى الدور الأخير من تصفيات إفريقيا المؤهلة للمونديال، بعد تصدره المجموعة السادسة برصيد 14 نقطة.

وانتصر منتخب مصر على الجابون، في مباراته الأخيرة من منافسات المجموعة، بهدفين مقابل هدف، وذلك في المواجهة التي أقيمت على ملعب برح العرب بالإسكندرية اليوم الثلاثاء.

طالع | فيديو | بدون خسارة.. مصر تنهي دور المجموعات بتصفيات كأس العالم بثنائية أمام الجابون

وقال أفشة خلال تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورت": "الحمد لله تأهلنا من المباراة الماضية ولكن كان مهم أن نفوز اليوم، حتى لو كان الأداء غير جيد، عندما كنت أصلي صلاة الفجر أمس كنت أشعر أنه سيُحسب لنا ركلة جزاء وقلت ذلك لعمرو السولية، خاصة أن المدرب كان قد وضع ترتيب من يسدد الضربات الثابتة".

وأضاف: "كنت رقم واحد في تسديد ركلات الجزاء، وقلت لعمرو السولية أنا أشعر أنه سيحتسب لنا ركلة جزاء وبالفعل بعد أول 3 دقائق حدثت".

وعن طريقة احتفاله، أوضح: "إبراهيم فايق الإعلامي بقناة أون تايم سبورت كنت أتصل به منذ 4 أيام وقال لي عندما تسجل هدفًا تحتفل على طريقتي (بالنضارة) فأشرت له بعد تسجيل الهدف".

وعن استبعاده واستدعائه مرة أخرى للمنتخب، أكد: "أنا لا أثير المشاكل سواء في المنتخب أو النادي، أهتم بعملي والتدريبات فقط، وإذا استبعدت ستكون وجهة نظر، لكن يجب أن أثبت في الملعب أنني أستحق اللعب وليس بالحديث".

وواصل: "أحترم الجميع والجميع يحترمني، ومشاركتي من عدمها وجهة نظر فنية، المهم أن تعمل على تطوير نفسك وتسد النواقص عندك، كل لاعب يؤدي عمله وأنا أنفذ ما يطلبه مني المدرب".

وأكمل: "بطولة كأس العرب جيدة وهذه ستكون أول بطولة رسمية لي، أتمنى الحصول على بطولة مع منتخب مصر، الجيل الذهبي عندما حصد بطولات ستظل معهم طوال الحياة، وانا أريد أن أفعل ذلك".

وعن مشهد احتوائه لطفل صغير كان يبكي بسبب خسارة الزمالك أمام الأهلي في مباراة القمة ومنحه القميص الخاص به، قال أفشة: "أنا لا أتصنع، هذه تربيتي ولم أكن أعلم أن هناك كاميرا تصورني، أتمنى من الجميع أن يفعل ذلك ولكن بدون تصنع".

اهداف مباراة مصر والجابون