سوف يعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في لندن مساء اليوم، عن جوائز الأفضل لعام 2017.

وتُعد تلك النسخة من الجوائز هي الثانية بعد إطلاقها عام 2016 عقب إنهاء التعاون مع مجلة فرانس فوتبول التي ترعى جائزة الكرة الذهبية.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير لها عن قائمة مكون من بين الأسوأ في العام، وجاء في التقرير، أسوأ حارس مرمى، وأسوأ مدافع، بالإضافة إلى أسوأ لاعب خط وسط ومهاجم، فضلاً عن أسوأ حكم وأسوأ مدرب وصفقة في لعام 2017.

ووقع اختيار الصحيفة على كلاديو برافو حارس مرمي فريق مانشستر سيتي الإنجليزي كأسوأ حارس مرمى، فيما تم اختيار الدولي البرتغالي فابيو كوينتراو مدافع فريق ريال مدريد الإسباني والمُعار لسبورتينج لشبونة كأسوأ مدافع، بينما تم اختيار ريناتو سانشيز لاعب وسط بايرن ميونخ والمعار لفريق سوانزي سيتي الإنجليزي كأسوأ لاعب وسط، ووقع الاختيار على فينسنت يانسن كأسوأ مُهاجم في عام 2017.

وجاء تشكيل الأسوأ حسب اختيارات الصحيفة كالتالي:

حراسة المرمى: كلاديو برافو.

خط الدفاع: جون ستونز، ماثيو، كوينتراو.

خط الوسط: جايتان، ريناتو سانشيز، كريتشوفياك، أندريه جوميش.

خط الهجوم: يانسن، باكو ألكاسير، خيسي روديجيز.

وبالنسبة لأسوأ مدرب فالصحيفة تركت الاختيار مُتاح لقرائها عبر تصويت، حيث وقع الاختيار على آرسين فينجر المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي كأسوأ مدرب، بعد منافسة مع ديفيد مويس، والهولندي فرانك دي بور المدرب السابق لكريستال بالاس الإنجليزي.

واتبعت الصحيفة الأمر ذاته بشأن الصفقة الأسوأ، وجاء في المقدمة أندريه جوميش لاعب وسط برشلونة بنسبة 76% بالمائة في القائمة التي تكونت من كريتشوفياك وستونز وريناتو سانشيز، فيما تم اختيار الحكم الدولي الألماني دنيز آيتكين كأسوأ حكم بعد قيادته تحكيميًا لمواجهة برشلونة وباريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا، والتي شهدت جدل كبير بشأن احتساب ركلة جزاء للنادي الكتالوني غير صحيحة، في المباراة التي انتهت بفوز البلوجرانا على النادي الباريسي بستة أهداف مقابل هدف.