وصف تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي برشلونة الإسباني، مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي، بالحرب، في دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف برشلونة نظيره باريس سان جيرمان غدًا الثلاثاء، في إياب دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب لويس كارمينيس "مونتجويك".

طالع أيضًا.. "بروفة محتملة".. جماهير برشلونة توجه إنذارًا لـ ديمبلي قبل مباراة باريس سان جيرمان

وفاز برشلونة في الذهاب بثلاثية مقابل هدفين على باريس سان جيرمان في ملعب بارك دي برانس، ويسعى للخروج بتعادل على الأقل من أجل التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى منذ عام 2019.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي للمباراة: "نريد الفوز وتجاوز باريس سان جيرمان، لن نلعب من أجل التعادل، أتوقع مباراة مشابهة لمواجهة الذهاب، ستكون حربًا مهمة للغاية".

وأضاف: "هدفنا هو نصف النهائي، ولكن رؤية برشلونة بهذه الحالة للجماهير مرة أخرى أمر رائع، نتمنى أن نستثمر ذلك ونتواجد في نصف النهائي بعد غياب في السنوات الأخيرة".

وعن تألق كوبارسي ولامين يامال، قال: "كلاهما يريدان دائمًا أن يكونا أفضل، ليس من الضروري أن أشرح لهما الكثير، إنها ليلة دوري أبطال أوروبا، وكلاهما يعرف جيدًا ما يريد فعله، الحماس والشغف يصل أقصاه، لا نحتاج إلى تحفيز إضافي".

وعن تواجد 4 مدربين من مدرسة برشلونة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، قال: "لا أعتقد أنها صدفة، مدرسة برشلونة تنتج العديد من المدربين، يخرج كل مدرب فلسفته ولكن تحت مظلة برشلونة والجينات والحمض النووي لدى الجميع".

وعن تطور رافينها، قال: "الجميع يفكر في الفريق وهو منهم، هذا ما يجعله يتحسن، لديه الكثير من الموهبة ويمكنه أن يكون مختلفًا واستثنائيًا مثلما كان في مباراة الذهاب".

وواصل: "مواجهة إنريكي ممتعة، بجانب جوارديولا ولويس أراجونيس، إنريكي من المدربين الذين أثروا بي أكثر من غيرهم، عندما أفكر في ما يجب أن أفعله أتذكر ماذا تعلمت منهم في هذه المواقف، لقد أثروا حقًا على عقليتي".

وعن مواجهة ديمبلي لاعب برشلونة السابق، والذي سجل واحتفل بقميص باريس سان جيرمان ذهابًا، قال تشافي: "ما حدث جعلني أشعر بالسوء، لأنه كان يعيش لحظات ممتعة هنا، لا أحمل له أي ضغينة، وسأحييه بكل احترام مثلما فعلت في مباراة الذهاب، ولدي الكثير من المودة تجاهه".

وراوغ تشافي بشأن الإجابة على مستقبله، ردًا على الصحفي: "أنت تسأل كثيرًا علي، شكرًا لك، الشيء المهم هو أن يصل النادي إلى نصف النهائي، ومن ثم سنرى ما سيحدث بنهاية الموسم".

وعلق ضاحكًا إذا كان يرغب في أن تكون هناك قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين في حالة التعادل: "نريده بهدفين أو ثلاثة، الفوز منحنا روح معنوية وثقة للتنافس مع أحد أفضل فرق العالم اليوم، المشاعر حقًا هامة في تلك اللحظات، والجانب العاطفي هو المفتاح".

وأردف: "باريس سان جيرمان فريق هجومي وإنريكي يعتمد على ذلك. الأمر سيكون صعبًا غدًا، ولكننا سنقاتل من أجل الخروج ببطاقة التأهل، لدى إنريكي العديد من الخيارات لدرجة أنك لا تعرف ما هو البديل الذي يمكنه أن يصنع ىالفارق".

واستكمل: "لقد استعدنا الحماس الذي فقدناه خلال الموسم، لابورتا يدعمنا دعمًا كبيرًا، ويمكنك رؤية الحماس في النادي والجماهير، أراد خوان أن يكون مع الفريق لتقديم كل الدعم لنا".

وعن حالة بيدري: "كل من سيشارك غدًا يمكنه اللعب لمدة 90 دقيقة، مع بيدري سنتحدث عن الإرهاق وكيف سيكون دوره، لكنه مهم جدًا لنا في مواجهة باريس سان جيرمان".

وعلق على غياب كريستنسن وسيرجي روبيرتو: "سنكون في موقف صعب بدون سيرجي وكريس، مفتاح الغد هو أن نكون فريقًا جماعيًا، ونبذل كل ما لدينا ونترك أرواحنا للوصول إلى نصف النهائي. إذا فعلنا ذلك، سنحقق الهدف".

واختتم: "غدًا فرصة كبيرة جدًا لنا كنادٍ، نحن نلعب على أرضنا يجب على الجماهير أن تعيد ليالي كامب نو الساحرة في مونتجويك، نحن متحمسون بالمعنى الحرفي للكلمة، لا نستطيع انتظار موعد المباراة".