حقق برشلونة فوزًا هامًا ومثيرًا على نظيره فالنسيا في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة 33 من الدوري الإسباني، على ملعب لويس كومبانيس، برباعية مقابل هدفين.

تقدم فيرمين لوبيز في الدقيقة 22 لـ برشلونة، بهدف رائع بالرأس بعد تمريرة وعرضية من رافينها، ارتقى لها الإسباني ووضع الكرة على يمين الحارس مامارداشفيلي.

طالع أيضًا.. سبورت: تشافي يدرس تصعيد موهبة جديدة من شباب برشلونة في الموسم المقبل

بعد 5 دقائق فقط، تمكن هوجو دورو من تسجيل التعادل بعد خطأ كارثي من الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن، الذي خرج وحاول مراوغة المهاجم، ولكن هداف فالنسيا استغل ذلك وأسكن الكرة الشباك.

في الدقيقة 38، تدخل أراوخو بقوة على بيتير ليحصل الأخير على ركلة جزاء ترجمها بيبيلو في مرمى تير شتيجن ببراعة، ليسجل الهدف الثاني لـ فالنسيا.

قبل نهاية الشوط الأول بلحظات قليلة، تعرض جورجي مامارداشفيلي لكارت أحمر، بعدما لمس الكرة بيده من أمام لامين يامال خارج منطقة الجزاء.

الحارس الجورجي لم يفلت من العقوبة رغم استمرار اللعب، لكن تقنية الفيديو استدعت الحكم الذي عاد لاحتساب مخالفة وطرد للحارس مامارداشفيلي، وأدى ذلك لخروج أندريه ألميدا ودخول الحارس خاومي دومينيك، قبل أن ينتهي الشوط بتقدم فالنسيا.

وفي الشوط الثاني تمكن روبرت ليفاندوفسكي من تسجيل هدف برأسية من ركلة ركنية في الدقيقة 49.

وأجرى تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة بدخول بيدري وجواو فيليكس وفيران توريس، وظل برشلونة يبحث عن الهدف الثالث بعدما أهدر العديد من الفرص، ليسجل روبرت ليفاندوفسكي برأسية بعدما أخطأ أراوخو المرمى في الدقيقة 82.

حكم المباراة احتسب 5 دقائق، ولكن برشلونة استغلها بتسجيل الهدف الرابع، عن طريق روبرت ليفاندوفسكي الذي أضاف الهاتريك في مرمى الضيوف بطريقة رائعة من مخالفة خارج منطقة الجزاء.

بهذه النتيجة يصبح رصيد برشلونة 73 نقطة في المركز الثاني، ويبتعد عن جيرونا بنقطتين قبل المباراة التي تجمع بينهما الأسبوع المقبل، بينما فالنسيا يبقى في المركز الثامن برصيد 47.

المباراة القادمة لـ برشلونة ستكون بملعب مونتيليفي أمام جيرونا، بينما فالنسيا يستضيف ديبورتيفو ألافيس على ملعب ميستايا.

أهداف مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني