كشفت تقارير صحفية برتغالية، أن جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي روما الإيطالي، يعرض نفسه على المنتخب البرازيلي لتولي قيادته في الصيف المقبل.

جوزيه مورينيو لديه عقد مع روما حتى 2024، وينتهي بنهاية الموسم الحالي، ويراهن البرتغالي على أن البرازيل قد تكون خطوته القادمة.

طالع أيضًا | مورينيو: أنشيلوتي سيكون مجنونًا لو ترك ريال مدريد لتدريب البرازيل.. وسأذهب لـ السعودية يومًا ما

المنتخب البرازيلي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالتعاقد مع كارلو أنشيلوتي، رغم أن تصريحات الأخير، تشير إلى أنه ينوي الاستمرار مع ريال مدريد.

صحيفة "uol" البرتغالية، أكدت بأن جوزيه مورينيو مهتم لتولي قيادة المنتخب البرازيلي، ويعرض نفسه على السيليساو، رغم أن الجيل الحالي يفتقر للموهبة وهو ما انعكس على نتائجه في تصفيات كأس العالم 2026.

يعتقد مورينيو أنه مع روما لن يقدم جديد، بعدما قادهم لبطولة دوري المؤتمرات قبل عامين، ووصيف النسخة الماضية من الدوري الأوروبي، وهدفه الحالي هو قيادتهم للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

كما أن البرتغالي، يدرك أنه لن يعود في الوقت الحالي لقيادة الفرق الكبرى في أوروبا، وأن زمن مانشستر يونايتد وريال مدريد وتشيلسي قد فات، وأبواب أندية النخبة قد أغلقت.

مورينيو يريد أن يكون هو المدير الفني لمنتخب البرازيل في كوبا أمريكا القادمة، وإن لم يكن الأمر كذلك، فمواجهة التصفيات المقبلة تكون هي البداية.

حتى الآن لم يتم التواصل بين المدرب البرتغالي والاتحاد البرازيلي، لكنه متحمس بشدة لذلك، وأخبر المقربين منه بأنه قادر على إعادة البرازيل مرة أخرى.