أكد إيفان راكيتيتش لاعب خط وسط برشلونة الإسباني، أن فريقه في كامل جاهزيته لخوض مواجهة تشيلسي الإنجليزي، غدًا الثلاثاء، بذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال راكيتيتش، خلال المؤتمر الصحفي اليوم الإثنين: "يجب أن نبدأ المباراة بدون التفكير في لقاء الإياب، وأن نحقق الانتصار ونسجل أهداف في ستامفورد بريدج، نظرًا لكون تشيلسي خصما قويا ومنظما".

وأضاف: "نحن نسعى لخوض مثل هذه المباريات في دوري الأبطال، لأنها تجعلنا متحمسين جدًا، وتشيلسي ليس فقط هازارد، رغم كونه يملك القوة والسرعة ويسجل في المباريات، ولكن يجب أن نلعب على إيقافه ويوجد أيضًا لاعبين آخرين في الفريق".

وأوضح: "تحدثت مع إنييستا عن مواجهة الفريقين 2009، وأخبرني عن الضغوطات التي عانوا منها وكيفية اللعب هنا، ولكن أعتقد أن مواجهة الغد ستكون مختلفة تماما عما حدث في الماضي".

وعن ليونيل ميسي، تابع: "هو يستعد بشكل أقوى يوما تلو الأخر، وهو دائمًا يقدم 100% من مستواه. مواجهة كرواتيا والأرجنتين بالمونديال؟ لا أعتقد أن ميسي يفكر في كأس العالم الآن، ولكن أتمنى أن يصل مرهقًا".

وحول رحيل إنييستا بنهاية الموسم: "إنييستا يحتاج لبرشلونة وبرشلونة يحتاجه، وأتمنى فقط أن ألعب بجانبه وأستمتع بما يقدمه، وأخشى أن يرحل بنهاية الموسم، وأتمنى أن يستمر معنا لعدة سنوات".

وعن ريال مدريد، قال: "يجب أن نتحدث باحترام كبير عن بطل دوري الأبطال ريال مدريد، وهم الفريق الأول المرشح للقب".

واختتم: "ألعب حاليًا بشكل أكثر راحة بجانب بوسكيتس في وسط الملعب، وقدمت أفضل مبارياتي في هذا المركز، ولكن في النهاية ألعب في المكان الذي يريده المدرب، وعلينا أن نكون النسخة الأفضل لبرشلونة للانتصار على تشيلسي".