هدد مسئولو النادي الأهلي، باللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، حال قيام اتحاد كرة القدم المصري، باعتماد العقود القديمة، خاصة أن هناك تعليمات صريحة وواضحة بعدم الاعتماد علي العقود القديمة. وتم إجبار النادي الأهلي علي توقيع عقود جديدة مع أكثر من لاعب مثل وليد سليمان ورمضان صبحي، كذلك فأن الصفقات الجديدة التي تم إبرامها وقعت علي العقود الجديدة. بطولات

وكان الاتحاد الدولي «فيفا» قد قرر إلغاء العقود القديمة منذ 1 أبريل الماضي، لأنها تضم بنداً يخص وكلاء اللاعبين، والذي انتهى دورهم رسمياً، بسبب كثرة أزماتهم. وقال مصدر داخل النادي الأهلي لـ"جول" أن اتحاد كرة القدم قد يتم توقيع عقوبات عليه بسبب مخالفة أوامر وتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم، خاصة أنه قام من تلقاء نفسه بتفعيل العقود القديمة حتى 31 يوليو الجاري.

وأضاف، أن الاتحاد المصري خالف اللوائح بعدما قام بمد المهلة بدون سند قانوني أو حتى إبلاغ الفيفا، مشدداً علي أن لجنة شئون اللاعبين برئاسة أحمد مجاهد قد قررت إلغاء العقود رسمياً، قبل أن يتم الضغط عليه لتقديم استقالته، وجاء محمود الشامي الذي نسف كل ذلك وقام بعمل مهلة حتى 31 يوليو من تلقاء نفسه.

وأوضح المصدر، أنه تم إبلاغ وكلاء اللاعبين رسمياً بإلغاء كافة عقودهم يوم 2 أبريل طبقاً لقرار الفيفا وعليه تم إلغاء العقود القديمة، وأن أي عقد سيتم اعتماده يجب أن يكون خالٍ من بند الوكلاء.

وطبقاً للقرار الصادر من الاتحاد الدولي، فأن الفيفا قام بصياغة عقود جديدة وشاملة لتدرجها الاتحادات الوطنية في لوائحها الداخلية بدءاً من إبريل 2015 وطبقا لهذا القرار فأنه تم إلغاء كافة العقود التي تحتوى علي بند يخص وكلاء اللاعبين واعتماد العقد الجديد الذي يخص احتراف اللاعبين والانتقالات، وعليه فأن الاتحاد المصري لكرة القدم أعطى مهلة غير قانونية بمد العمل حتى 31 يوليو وهو ما قد يعرضه لعقوبات دولية.