يترقب عشاق كرة القدم الإفريقية والعالمية، مساء اليوم الجمعة، مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، لاكتمال الفرق المتأهلة إلى بطولة كأس العالم للأندية 2025 بنظامه الجديد بمشاركة 23 فريقاً.

الأهلي يستضيف مازيمبي على ملعب استاد القاهرة الدولي، والترجي يحل ضيفاً على صن داونز الجنوب إفريقي في إطار مباريات الإياب لدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي تعادل سلبياً مع مازيمبي في الكونغو، بينما الترجي فاز على صن داونز بهدف دون رد بتونس خلال مواجهات الذهاب التي أقيمت السبت الماضي.

طالع | تشكيل الأهلي المتوقع أمام مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا

وتقام بطولة كأس العالم للأندية في الولايات المتحدة الأمريكية، بين الفترة 15 يونيو حتى 13 يوليو من عام 2025.

ومن المقرر أن تتأهل 4 أندية من قارة إفريقيا إلى بطولة كأس العالم للأندية 2025، حيث حسم التأهل فريقان فقط حتى الآن، هما الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا 2021 و2023 بالإضافة إلى الوداد المغربي البطل في عام 2022.

ويتبقى فريقان من القارة الإفريقية، سيكونا بين الثلاثي (صن داونز الجنوب إفريقي والترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي).

سيتحدد الفريقان المتأهلان إلى بطولة كأس العالم للأندية، عقب نهاية مباراة الأهلي ومازيمبي وصن داونز والترجي اليوم الجمعة.

حسابات التأهل إلى كأس العالم للأندية 2025 من قارة إفريقيا

1- فوز الأهلي على مازيمبي وتأهل المارد الأحمر إلى النهائي، يعني تأهل صن داونز والترجي بسبب تصنيفهما وهما الثالث والرابع خلف الأهلي والوداد.

2- نادي صن داونز الجنوب إفريقي بحاجة إلى الفوز اليوم على نادي الترجي التونسي لضمان تأهله لكأس العالم للأندية 2025.

3- نادي الترجي التونسي يحتاج إلى الفوز اليوم على ماميلودي صن داونز والتأهل لنهائي دوري الأبطال لضمان تأهله للمشاركة في كأس العالم للأندية 2025

4- نادي مازيمبي الكونغولي في حاجة إلى التأهل لنهائي دوري الأبطال أولاً ثم الحصول على لقب البطولة لضمان تأهله لكأس العالم للأندية 2025.