وصف محمد الشناوي، حارس مرمى فريق الأهلي، زميله عماد متعب، بالقناص، موضحًا أن فرص تصديه لكراته في التدريبات لا تتخطى الـ1%.

وقال الشناوي، أثناء استضافته ببرنامج "ستاد الأهلي" الذي يبث على  فضائية "الأهلي": "عماد متعب قناص، وفي أي وقت تتواجد معه الكرة في التدريبات، أكون واثقًا من أن احتمالية التصدي لها لا تزيد عن نسبة 1% فقط، فهو لا زال كما هو عماد متعب في منطقة الـ18".

وتحدث عن الإيفواري سليماني كوليبالي الوافد حديثًا إلى الفريق: "من الممكن أن يحرز فيّ أهداف، وهو بالتأكيد لاعب جيد طالما جاء للنادي الأهلي، وعلى ما اظن لو أنه يعاني من مشكلة ما، ستكون فقط في أنه لم ينسجم مع الفريق بعد، بسبب اللغة وهكذا".

وتابع موضحًا الحالة التي تدفعه إلى مغادرة الأهلي: "أشعر أنني الحارس الأقرب بعد شريف إكرامي، ولو شعرت أنني موظف سأرحل عن النادي".

وكشف عن أصعب مباراة له خلال مسيرته الكروية، قائلًا: "كانت أمام الأهلي بعد عودتي من الإصابة مع بتروجت".

وواصل: "الكل يظن أن مباراة الأهلي والزمالك هي الأصعب، ولكن على العكس فإن حارس المرمى يكون مرتاحًا في هذا اللقاء، لأن الجميع يركز وبالتحديد خط الدفاع ولا يختبر الحارس إلا في كرتين أو ثلاثة".

واختار حارس الأهلي أصعب تصدي في حياته: "كان أمام الزمالك، عندما كنت ألعب لفريق طلائع الجيش، فأنا أنقذت الكرة على ثلاث مرات وسط ضغط كبير علينا، لأننا كنا في الدقيقة 93، ومطرود منا لاعبين".

وأوضح الشناوي، أن أسهل هدف دخل مرماه، كان في مباراة بتروجت والإسماعيلي، عندما استطاع جون أنطوي، مهاجم الدراويش حينها، هز شباك الفريق البترولي.

وأردف: "ركلة الجزاء التي تصديت لها مع الأهلي أمام الداخلية كنت واثقًا بأنني سأتصدى لها، ولكنني فقدت توازني، ولم أملك الوقت لكي أتصدى للكرة مرة أخرى، التي دخلت مرماي في متابعة".

واختتم: "نسعى أن نجلب بطولة دوري أبطال إفريقيا للأهلي التي غابت عنه لفترة، فنحن اتبعنا التعليمات جيدًا بمباراة بيدفيست ويتس الجنوب إفريقي، لذلك فزنا بها، وتأهلنا لدور الـ16".