أعرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بـ الأهلي، عن سعادته بعد التتويج بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، موضحاً سبب الدفع بكريم فؤاد بدلاً من علي معلول بعد إصابته.

وقال كولر في تصريحات عبر قناة "إم بي سي مصر": "كنت أعرف الأهلي جيدًا قبل تلقي عرض تدريبه، كنت سعيدا جدًا بالأجواء الجماهيرية، تشعر وكأن جسدك به قشعريرة من منظر الجمهور، الأمر يكون صعبا على المدرب وأنا أنادي على اللاعبين بصوت عالي لكي يسمعوني".

وبسؤاله هل جمهور الأهلي يناديك بلقب (جدي)؟ رد مازحًا: "لا أحب أن أسمع هذه الكلمة لأنني لست كبيرًا، أنا كان شعري أسود، أنا جد بالفعل وعندي أربع أحفاد".

طالع أيضاً.. المصري يفتح النار على لجنة الحكام: توجد مؤامرة للإطاحة بنا.. ونطالب برحيل فيتور بيريرا

وأضاف: "التحضير للمباراة كان صعبا وقويا، شاهدت الترجي 5 مرات، منهم مباراتي صن داونز، وفوزهم على الفريق الجنوب إفريقي، وأنا لم أعرف أن أفوز عليهم، صن داونز يمتلك فريقا قويا، فهزيمتهم مباراتين يدل على أن فريق الترجي مميز جدًا، عندهم أطوال ويدافعون بشكل جيد وهذا صعب المباراة".

وأكمل: "قدمنا بطولة كبيرة وصعبة، لعبنا في غانا والكونغو، لعبنا في أجواء صعبة جدًا، لذلك كان مهم أن أحلل الفرق المنافسة بالتحديد الترجي لأنها مباراة نهائية، وكان مهم بالنسبة لنا أن نحضر لمواجهة فريق يلعب بهذه الطريقة الدفاعية، أنا أفكر في أي مباراة خارج ملعبي أن نسجل هدفا، وأقول للاعبين إذا لم نفز على الأقل نُسجل".

واستكمل: "أنا كنت بنفس العقلية وأنا لاعب، كان معي زميل لي وأنا ألعب، كان دائمًا يقول لي إرجع للخلف لأنني كنت لاعب وسط أحب الضغط من الأمام وأجعل المنافس يُخطئ، فكنت أختلف أنا وهو كثيرًا في الملعب، طورت هذه الفكرة، والمدرب يفرق معه إذا كان يمتلك لاعبين ينفذون أفكاره، وأنا أحب اللعب بالضغط العالي والعكسي، لأن من وجهة نظري عندما أضع المنافس تحت ضغط أكون قريبًا من المرمى، لكن لو ضغطت من الوسط يكون المرمى بعيدًا وهذا يعطي المنافس مساحة أكبر للدفاع".

عن الدفع بـ كريم فؤاد قال: "سامي قمصان له الفضل في هذا الأمر، وقال لي إن كريم لعب سنة كاملة في هذا المركز، لأنني سألت الجهاز المعاون عن بديل معلول وقمصان أخبرني، لأنني كنت أدفع به في مركز الجناح الأيمن، لكن تعرض لإصابة بالصليبي، كان موقف صعب في مباراة الذهاب خاصة وأن معلول أصيب بعد 5 دقائق، لكن لأنني كنت حضرت نفسي قلت لكريم ستنزل، لكن الفكرة إن في المحاضرات كريم كان يركز في المركز الذي يلعب فيه كجناح، لكنه مميز ذهنيا في أن يرمي الضغوط خلفه ويؤدي مباراة عظيمة، وفي النهاية قدم مباراة جيدة".

وأردف: "كل الإصابات تكون مزعجة، الإصابات تأتي بسبب الضغط، كل لاعب يتعرض لإصابة أتألم، أفضل شيء لأي مدرب أن تكون قائمته مكتملة ليكن عنده خيارات كثيرة، أن تفقد لاعبين مشكلة كبيرة، لأن كلهم مهمين، وعندما يشارك لاعب في مركز غير مركزه أدعمه، وفي النهاية الأداء في التدريب يتم التقييم على أساسه".

وأتم: "أعرف أن عقد معلول سينتهي في يونيو، أمر العقود ليست من اختصاصي، إصابته ستطول نوعا ما، علي قدم مباريات عظيمة وله دور داخل وخارج الملعب، يُسجل ويصنع، لاعب عظيم وتاريخ صعب تكراره في الأهلي، لكن في النهاية الأمر يخص الإدارة هي التي ستتحدث معه، وأعتقد أن إدارة النادي ستجلس معي في الفترة القادمة لنحدد تلك الأمور".