تحدث كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، عن قرار لاعبه توني كروس بالاعتزال نهاية الموسم الجاري.

وقرر كروس الاعتزال عقب المشاركة مع منتخب بلاده ألمانيا في منافسات كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، بشأن قرار كروس: "على اللاعبين المخضرمين والأساطير أن يختاروا مصيرهم، لقد اتخذ توني هذا القرار وعلينا أن نحترمه، علينا أن نقول له وداعًا بأفضل ما نستطيع، أنا أحترم قراره".

وأشار: "إنه أمر واقعي، إن استبدال شخص كهذا يكاد يكون مستحيلًا، لكن هذا الفريق لديه موارد من الشباب لتحمل المسؤولية واتباع المسار الذي تم تحديده على مدار السنوات العشر الماضية، لكنهم لا يفقدون الأجواء السلوك والالتزام، عليهم الحفاظ على نفس البيئة الموجودة".

وواصل مدرب ريال مدريد الحديث عن كروس: "كنت مقتنعًا، توديع مثل هذا سيكون أمرًا مثاليًا، ثم يجب أن تكون لديك الشجاعة للقيام بذلك وأنا أحترم بشدة ما فعله".

اقرأ أيضًا | أنشيلوتي يؤكد غياب لاعب ريال مدريد عن نهائي دوري أبطال أوروبا.. ويثير الشكوك حول مستقبل ناتشو

وتابع: "إذا كان هناك شخص يمكنه أن يفعل ما فعله كروس، في السياق العالمي، من الصعب جدًا العثور على إحدى صفاته الفنية، وهذا ليس ما نفكر فيه، لقد فكرنا في الاستعداد للنهائي للفوز به، لم تكن محاولة تغيير رأيه سهلة، لم تكن هناك دموع".

وسُئل أنشيلوتي لماذا يعتبر كروس فريدًا من نوعه، ورد: "أداء عالي جدًا ومستمر للغاية، بدون خسائر، أحد القلائل الذين يعرفون كيفية إدارة توقيت المباريات بالاستحواذ، نجاحه في التمريرات فريد من نوعه، لقد ساهم كثيرًا في كرة القدم، إنه أحد أفضل لاعبي خط الوسط في تاريخ اللعبة".