يواجه اتحاد الكرة المصري معركة قانونية جديدة مع فيتوريا، المدير الفني السابق لـ منتخب مصر، بعد تلقيه إنذارًا من محاميه للمطالبة بالشرط الجزائي في عقده الذي تم فسخه.

روي فيتوريا فشل مع المنتخب المصري ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي انتهت في فبراير الماضي، وفاز بها المنتخب الإيفواري، حيث خرج من دور الـ16 أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح، وخاض 4 مباريات، انتهت بالتعادل ولم يتمكن من تحقيق أي انتصار.

وأعلن بعد ذلك الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين حسام حسن خلفًا لـ فيتوريا بعد فسخ التعاقد مع البرتغالي من تدريب منتخب مصر، ولكن يبدو وأن الأمور لا تزال بها العديد من الأحداث، كما أشار المدرب البرتغالي في تصريحات سابقة.

طالع أيضًا | فيتوريا: شعرت بعدم احترام من اتحاد الكرة المصري.. لدي محامي سيتعامل معهم

وأكد جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، في تصريحات عبر المركز الإعلامي، أن الاتحاد تلقى بالفعل إنذارًا من محامي فيتوريا، مشيرًا إلى التزام الاتحاد بالعقود التي أبرمها، بدليل صرف الشرط الجزائي للمساعدين الأربعة لفيتوريا.

وأشار علام إلى وجود بند في عقد فيتوريا يسمح بالفسخ بدون شرط جزائي، وهو ما اعتمد عليه الاتحاد في فسخ العقد.

وذكر علام أن الاتحاد أرسل العقد إلى وزارة الشباب والرياضة لدراسته مرة أخرى، وأنه لن يمانع في دفع الشرط الجزائي في حال أوصت الوزارة بذلك.

ونفى علام صحة أحقية فيتوريا في الحصول على باقي قيمة عقده بالكامل، مُؤكدًا أن من حق المدعي المطالبة بأي شيء، وأن العقد هو شريعة المتعاقدين.

وتُعد هذه القضية بمثابة تحدٍ جديد لاتحاد الكرة، خاصةً وأنها قد تُؤدي إلى دفع مبالغ مالية كبيرة في حال ثبوت أحقية فيتوريا في الشرط الجزائي.