تحدث مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، قبل مواجهة لوتون تاون بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ويلتقي مانشستر سيتي مع لوتون تاون غدًا السبت، على ملعب "الاتحاد"، ثم يواجه ريال مدريد يوم الأربعاء القادم في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما تعادلا في الذهاب بنتيجة 3-3.

جوارديولا لم يتمكن من تقديم الكثير من المعلومات حول لياقة ناثان آكي وفيل فودين وكايل ووكر وكيفين دي بروين، وأفاد: "نحن نتدرب بعد ظهر هذا اليوم وبعد ذلك سنعرف بشكل أفضل كيف يشعرون".

وحول ما إذا كان حارس المرمى البرازيلي إيدرسون لائقًا تمامًا وهو الخيار الأول مع مشاركة ستيفان أورتيجا أمام ريال مدريد، أشار: "لا، إيدرسون هو الخيار الأول، لقد كان جاهزًا للعب ضد مدريد وسيكون أساسيًا غدًا، وفي المباراة القادمة، نحن نتخذ القرار لأسباب عديدة".

وحول ما إذا كان من الصعب التركيز على مباراة لوتون في الدوري الإنجليزي الممتاز بين مباراتي دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، أفاد: "علينا أن نركز، الدوري الإنجليزي مهم للغاية".

وأردف: "لقد مضى 11 شهرًا ونحن نقاتل من أجل اللقب، ونحن نعرف المركز الذي نحن فيه".

وحول قول رودري بأنه يحتاج إلى الراحة، علّق جوارديولا: "ألق نظرة على مبارياتنا وستدرك، الأمر بسيط، إنه مهم للغاية بالنسبة للجودة التي يقدمها لنا، ولكن إذا كان لديك لاعب لا يريد أن يلعب، فهو لن يلعب".

وتابع: "أحتاج إلى إراحة لاعبي خط الوسط أيضًا، لكن في المباريات الودية لإنجلترا، أصيب جون ستونز وكايل ووكر، لذا لا يمكنهما الحصول على الراحة، نحن في ورطة كبيرة جدًا".

وأكمل جوارديولا: "كان لدي شعور بأننا كنا متعبين في المباريات الأخيرة، سنقرر غدًا ما يتعين علينا القيام به".

وحول ما يحتاج مهاجم مانشستر سيتي إيرلينج هالاند إلى فعله للفوز بالكرة الذهبية، أكد جوارديولا: "إنه بحاجة إلى لعب المزيد من الدقائق، للتعلم مما يجب القيام به".

وشدد: "لكن الهدف ليس الكرة الذهبية، الهدف هو الفوز بالألقاب وقد فعل ذلك، هل كنا سنفوز بخمسة ألقاب العام الماضي بدونه؟ ليس هناك فرصة، الأمر لا يتعلق بإيرلينج أو أي لاعب آخر، حتى تعتزل، يمكنك أن تكون أفضل دائمًا".