يتطلع الهولندي فيرجيل فان دايك قائد ليفربول الإنجليزي، إلى مباراة فريقه الليلة أمام أتالانتا الإيطالي بذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي والتي تقام على ملعب "آنفيلد".

ولم ينكر فان دايك خيبة الأمل لدى لاعبي ليفربول لعدم الفوز على مانشستر يونايتد في المواجهة السابقة للفريق بالدوري الإنجليزي الممتاز، حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2.

وقال فان دايك لموقع ليفربول: "منذ إجراء قرعة ربع نهائي الدوري الأوروبي، كانت هذه المواجهة التي كنا نتطلع إليها".

وأضاف: "إن ليلة أوروبية في آنفيلد ضد فريق كبير من إيطاليا في فصل الربيع هي بالتأكيد شيء مثير للإثارة".

واستطرد: "أعلم أن الجميع، بما فيهم أنا، شعروا بخيبة أمل لأننا لم نفز في أولد ترافورد يوم الأحد، لكن الوضع يتطلب أيضًا النظر إلى أننا لا نزال نتقاسم صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بالنقاط، وتوجنا بلقب، وننافس على آخر باللعب في هذه المسابقة".

اقرأ أيضًا | كلوب: كان علينا الفوز على مانشستر يونايتد.. وأتالانتا خصم غير مريح لـ ليفربول

وأشار: "المفتاح الآن هو الاستمرار في تقديم كل ما لدينا على الجبهتين المتبقيتين، لذلك لا ينبغي لنا أن نفرط في انتقاد أنفسنا، ولكن إذا تمكنا من الاعتراف في نفس الوقت بأن هناك أشياء معينة نحتاج إلى القيام بها بشكل أفضل سيعطينا أفضل فرصة ممكنة لتحقيق أهدافنا".

وأكمل فان دايك: "في مثل هذه اللحظات، هناك استجابات عليك أن تبحث عنها في نفسك وفي الآخرين، الأول هو رد الفعل الفوري ويمكنني أن أخبرك أنان أدركنا جميعًا الحاجة إلى التحسين في مجالات معينة على الفور، والأمر متروك لنا الآن لاستخدام هذه المعرفة لصالحنا".

وتابع: "على الأكثر، هناك 12 مباراة متبقية للعب في مسابقتين ومن الأفضل أن نلعب كل واحدة منها ونركز عليها على حدة".

وأصر: "مرة أخرى، يتعلق الأمر بالمعايير التي نضعها لأنفسنا على أساس يومي، سواء كنا في التدريب أو نلعب المباريات، لقد كان الأمر دائمًا على هذا النحو منذ اللحظة التي وصلت فيها لأول مرة إلى ليفربول، وهو شيء لا نريده أبدًا يتغير".

وأتم: "كما هو الحال دائمًا، سيتعين علينا أن نرى إلى أي مدى سيأخذنا هذا النهج، ولكن أول الأشياء هي أنه يجب أن نستمتع بهذه الليلة والفرص التي تأتي معها، ليفربول نادٍ موجود لليالي أوروبية كبيرة، لذلك دعونا نتطلع إلى تحقيق أقصى استفادة من هذا".