يستعد فريق ليفربول لملاقاة أتالانتا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي لموسم 2023-2024 مساء اليوم الخميس.

وتأتي مباراة ليفربول وأتالانتا، بعد تعادل الفريق أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بهدفين لمثلهما.

طالع موعد والقناة الناقلة لمباراة ليفربول وأتالانتا اليوم في الدوري الأوروبي.. والمعلق

وقال كلوب للموقع الرسمي لـ ليفربول: "هناك دائمًا شيء خاص للغاية فيما يتعلق بمواصلة المشاركة في المنافسة الأوروبية في هذا الوقت من العام مع اقتراب نصف النهائي والنهائي واحتمالات أن يصبح ما قد ينتظرنا أكثر إثارة".

وأضاف: "هذا لا يعني أننا نتطلع إلى الأمام كثيرًا، بل العكس هو الصحيح، ولكن معرفة أننا وصلنا إلى هذه المرحلة هو بلا شك سبب للإثارة وسبب أيضًا لمضاعفة الجهود التي أوصلتنا إلى هذا الحد".

وتابع: "دور الثمانية بالتأكيد مكان جيد للتواجد فيه، إنه في الواقع أفضل مكان يمكن أن نكون فيه الآن، لكننا الآن نريد الذهاب إلى أبعد من ذلك".

واستطرد: "أفضل فرصة لتحقيق ذلك، أن نلعب مباراتين جيدتين حقًا، هذا ما أتوقع أن يفعله خصمنا، لذا فمن المنطقي أن نتطلع إلى فعل الشيء نفسه".

وأكد: "أتالانتا فريق كبير مع مدرب رائع هو جيان بييرو جاسبريني وسيجلبون كل مميزاتهم إلى آنفيلد كما فعلوا سابقًا، لذلك علينا أن نكون مستعدين".

وشدد: "في تجربتي، أتالانتا خصم غير مريح للغاية للعب ضده، ومن الواضح أن هذا هو نفسه بالنسبة للفرق الأخرى أيضًا لأنهم لم يكونوا ليصلوا إلى هذه المرحلة من المنافسة لولا ذلك".

وواصل: "إنها مباراة ربع نهائي، لذا ليس كما لو كنا نتوقع أننا يمكن أن نواجه منافسًا سهلًا، والحقيقة هي أننا سنواجه فريقًا عكس ذلك بالتأكيد".

وأشار: "وهذا بالطبع هو ما نحن فيه، الفكرة بأكملها هي أنه يجب أن يكون اختبارًا، وفكرتنا هي أننا يجب أن نستمتع بهذه الاختبارات، نحن نعلم أن الأنفيلد مصمم لمثل هذه الليالي".

وأكمل: "سنحتاج إلى أن يكون الملعب على أهبة الاستعداد بالطريقة التي يقف بها خلف الفريق ويستشعر اللحظات التي تكون فيها هناك حاجة إلى القليل من الإضافات، ليس لدي أدنى شك في أن هذا سيكون هو الحال الليلة".

اقرأ أيضًا | محمد صلاح ينتظر رقمًا جديدًا في مباراة ليفربول وأتالانتا بـ الدوري الأوروبي

واسترسل: "كما كنت أعلم أنه سيحدث، لقد قيل الكثير عن تعادلنا مع مانشستر يونايتد يوم الأحد، قلت وقتها إن هذه مباراة كان يجب أن نفوز بها، ولم يغير أي شيء رأيي في ذلك".

وأصر: "كان ينبغي علينا أن نكون أكثر هدوءًا ووضوحًا في اللحظات التي كان من الممكن، بل وكان ينبغي، أن تكون حاسمة بالنسبة لنا، وهذا لم يحدث، لذلك قبلنا النتيجة ونمضي قدمًا".

وأفاد كلوب: "لكن ما لا ينبغي أن ننساه هو أنه لكي نواجه المشكلة المحددة التي لدينا، يجب أن تكون مبارايتنا المتبقية جيدة حقًا، لا يمكننا أن نغفل هذا".

وشدد: "النقد جزء طبيعي من عملنا وكان من الواضح أنه سيأتي بعد هذه النتيجة ولكن سيكون من الغباء حقًا إذا لم ندرك أن هناك أشياءً قمنا بها بشكل جيد في نفس الوقت الذي ندرك فيه ذلك، كانت هناك عناصر نحتاج إلى القيام بها بشكل أفضل".

وعلّق: "الحقيقة هي أنني شاركت في الكثير من المباريات في مسيرتي ولا أستطيع أن أتذكر الكثير من المباريات التي لم تنتهي بشيء يحتاج إلى تحسين، وليس من الضروري أن يكون الأمر أكبر من هذا، ولا ينبغي لنا أن نسمح لمباراة واحدة أن تحدد من نحن أو ماذا نريد أن نكون".

وقال: "يجب علينا بالطبع استخدام المعلومات ونحن نفعل ذلك بالتأكيد وعلينا أن ندفع أنفسنا لنكون أفضل ولكن ليس على حساب الاعتراف بأن اللاعبين الذين لدينا وكرة القدم التي لعبناها هذا الموسم هي الأسباب التي تجعلنا في وضع جيد في هذه المرحلة من الموسم".

وتابع: "أعتقد أن المثل الإنجليزي الذي يتحدث عن عدم رمي الطفل في ماء الاستحمام، هذا منطقي جدًا بالنسبة لي الآن".

وأتم: "الليلة، الفرصة تأتي في الدوري الأوروبي وعلينا أن نتطلع إلى تحقيق أقصى استفادة منها".