انتقد رونالد كومان، المدير الفني السابق لبرشلونة والحالي لمنتخب هولندا، تصريحات لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأدلى إنريكي بتصريحات قبل مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا بذهاب دور ربع النهائي.

ورد إنريكي ردًا على سؤال من يمثل جينات برشلونة أكثر، هو أم تشافي، قائلاً: "أنا بلا شك، هذا ليس رأيًا".

وقال كومان في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لا أعرف ما إذا كانت هناك ورقة مكتوبة تمثل الحمض النووي لبرشلونة، الحمض النووي لبرشلونة يفوز بالألقاب".

وأضاف: "رأيت الصورة بين لويس إنريكي وتشافي بالأمس وبدا أنهما صديقان حميمان، أعتقد أن هناك شيئًا أكثر بينهما، أنت تعرف المزيد".

وأشار: "لكن يوم الثلاثاء أعتقد أن التصريحات في غير مكانها، ليس من الجيد الحديث عن هذا قبل المباراة".

وواصل: "هناك 3 أشخاص يحملون جينات برشلونة، كرويف، الذي غير أسلوبه، جوارديولا، الذي عندما كان مدربًا رأينا أفضل كرة قدم في تاريخ برشلونة، وميسي، إذا كان لديك ميسي، فلا داعي للحديث عن الجينات لأنه كان الأفضل على الإطلاق" .

وأكد كومان: "إذا كنت مدربًا لبرشلونة، فأنت تريد اللعب بشكل جذاب، والهجوم، ولكن أيضًا الفوز، وهذا يعتمد على اللاعبين الموجودين لديك، إذا كان بإمكانك التعاقد مع اللاعبين والحصول على الأفضل، فسيكون الأمر أسهل".

وعن تشافي مدرب برشلونة، علّق: "صحيح أنك يمكن أن تمر بأوقات صعبة كمدرب، بل وأكثر من ذلك إذا لم يكن لديك رئيس يحميك أو يساعدك، الآن يبدو أن لابورتا تعلم ذلك، كيف يجب عليك حماية مدربك".

اقرأ أيضًا | إنريكي: ليس لدي شك في قدرة باريس سان جيرمان على العودة أمام برشلونة

واسترسل: "قال تشافي إنه سيرحل في نهاية الموسم وعلينا أن نحترم القرار وعلى برشلونة أن يبحث عن مدرب آخر، من ناحية، متفاجئ بقراره ومن ناحية أخرى، أستطيع أن أفهم ذلك".

وحلل كومان مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان، قائلاً: "كان برشلونة متفوقًا، لقد كان جيدًا، لقد استحقوا الفوز، لكن هناك مباراة أخرى متبقية، لقد عرفوا كيفية إيقاف لاعبي باريس سان جيرمان المهاجمين، وخاصة مبابي".

وأشار: "لا يمكنهم التفكير في أن هذا قد حدث بالفعل وهذا ما رأيته من تشافي، قال أعتقد أن باريس سان جيرمان هو المرشح الأوفر حظًا، وبرشلونة، بناءً على نتيجة الأمس، لديه بعض الأفضلية، سنرى الأسبوع المقبل".

ويرى كومان أن هناك فرصة لبرشلونة للتواجد بالنهائي، وعلّق: "بالطبع لديه خيارات، فهو في دور ربع النهائي، إذا نجح، فسيواجه بوروسيا دورتموند أو أتلتيكو مدريد، وهو ليس ريال مدريد أو السيتي، ولديه خيارات للعب في النهائي، هذا هو الشيء الجميل في كرة القدم أن الأشياء تتغير خلال يومين".

وسُئل.. هل عاد برشلونة العظيم؟، وأجاب: "ما زال أمامهم مباراة واحدة ونتيجة واحدة.. كرة القدم غريبة جدًا في بعض الأحيان، إذا خسروا الأسبوع المقبل، ستكون هناك عناوين أخرى في الصحافة، ​​إنها خطوة، لا أكثر".

وبشأن مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي، أصر كومان: "أمام ريال مدريد، أنت لست مرشحًا على الإطلاق، لقد ثبت ذلك بالفعل عدة مرات، لقد كانت مباراة رائعة، لقد استمتعت بها كثيرًا".

وأتم: "ستكون مباراة الإياب أيضًا رائعة، لقد ثبت أن الفريق الذي سيجتاز النهائي هو الأفضل، سيلعبون مباراة رائعة".