كشفت تقارير صحفية، عن الترتيبات التي تقوم بها الشرطة الفرنسية، لتأمين مباراة باريس سان جيرمان وبرشلونة، في ملعب بارك دي برانس ببطولة دوري أبطال اوروبا.

برشلونة يحل ضيفًا على باريس سان جيرمان مساء اليوم على ملعب بارك دي برانس في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال اوروبا.

وكان تنظيم داعش قد هدد بتنفيذ هجمات إرهابية تستهدف ملاعب مباريات كرة القدم والتي ستحتضن مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في مدريد ولندن وباريس.

صحيفة "ذا صن" البريطانية، أكدت أنه تم استدعاء وحدة النخبة الفرنسية لمكافحة الإرهاب، لتأمين مباراة باريس سان جيرمان وبرشلونة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتم نشر الضباط المختصين المُسلحين ووحدات التدخل السريع "BRI" لتأمين المباراة، مع تأكيد وزارة الداخلية بأنه تم نشر قوات الحزم التي تصل عادة مسلحة حتى الأسنان.

وقال مصدر في شرطة باريس: "إلى جانب وحدات مكافحة الإرهاب، سيكون هناك ما يصل إلى 500 ضابط في حديقة الأمراء وحول الملعب، وسيتم دعمهم بمجموعة من الأجهزة الأمنية، بما في ذلك الطائرات بدون طيار، فضلًا عن وكالات الاستخبارات".

وأضاف: "تم اتخاذ قرار تعزيز الأمن خلال محادثات حاسمة الليلة الماضية، في ظل التهديدات التي يشكلها داعش، وكيفية ضبط أمنها بشكل متناسب".

وفي إشارة إلى مباراة اليوم، قال مصدر في شرطة باريس: "إلى جانب وحدات مكافحة الإرهاب، سيكون هناك ما يصل إلى 500 ضابط في حديقة الأمراء وحولها".

واختتم: "سيتم دعمهم بمجموعة من الأجهزة الأمنية، بما في ذلك الطائرات بدون طيار، فضلا عن وكالات الاستخبارات، وتم اتخاذ قرار تعزيز الأمن خلال محادثات حاسمة الليلة الماضية حيث ناقشت سلطات باريس التهديدات التي يشكلها داعش وكيفية ضبط أمنها بشكل متناسب".