انتقد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، حالة العشب على أرضية ملعب "سانتياجو برنابيو" بعد انتهاء مباراة مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا.

وخرجت مباراة الذهاب يوم أمس، الثلاثاء، بين ريال مدريد ومانشستر سيتي بالتعادل الإيجابي 3-3 بعد أداء رائع من كلا الفريقين.

ولكن تحدث جوارديولا بعد نهاية المباراة في مؤتمره الصحفي، وقال: "تجديد سانتياجو برنابيو رائع، لكن على ريال مدريد الاعتناء بعشب ملعبه كما يفعل دائمًا".

اقرأ أيضًا | فودين يعلق على إصابته أمام ريال مدريد.. ويصرّح: هدف برناردو سيلفا المبكر لم يغير خطة اللعب

ملعب سانتياجو برنابيو الجديد

وبحسب شبكة "Relevo" أن رد الفعل من داخل ريال مدريد أن لاعبي الملكي هم الآخرين قد اشتكوا من سوء حالة أرض ملعب "سانتياجو برنابيو" وهذا منذ فترة طويلة.

ويرى اللاعبون أن حالة الملعب تضر ريال مدريد أولًا قبل أي منافس آخر، خاصة وأن الفريق دائمًا ما يكون أسلوبه هو الاحتفاظ بالكرة أكثر من الخصم، لكن عدم انتظام درجة العشب تسبب الضرر خاصة على الأجنحة التي تركض لمسافات طويلة أحيانًا.

انزعاج لاعبي ريال مدريد كان من الموسم قبل الماضي، ووعدتهم الإدارة بتحسين الأرضية في سبتمبر 2022 ولكن لم تتغير، وبررت الأمر بأنه كانت هناك موجة حر أفشلت عملية التجديد.

ثم وعدت الإدارة بحل الأمر بعد نهائيات كأس العالم قطر في نوفمبر 2022، لكن لم يتمكن أحد من معالجة المشكلة، وذلك بسبب الضوء والهواء الذي يدخل للملعب بعد تركيب غطاء الملعب الجديد مع أعمال البناء التي حدثت داخل وحول الإستاد.

حاول ريال مدريد اختبار عشب جديد في أرض ملاعب التدريبات في الفترة الماضية في مساحة 900 متر مربع، لكن تلك الدراسات فشلت ولم تحل المشكلة، ليصبح عشب "سانتياجو برنابيو" هو النقطة السوداء في الملعب الجديد حتى الآن.

لذلك، بدأ ريال مدريد في التفكير باستخدام العشب القابل للسحب حيث يتم سحب العشب إلى الجانب الغربي من الملعب في ما يسمى بالهايوجيوم وهو نفق يبلغ عمقه حوالي 30 مترًا من أجل الاعتناء بالعشب، فهل ينجح النادي الإسباني تلك المرة بحل المشكلة بعد انتقادات جوارديولا؟.