ظهر تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، في مؤتمر صحفي مساء اليوم للحديث عن مباراة الغد المرتقبة ضد باريس سان جيرمان.

ويستضيف ملعب "حديقة الأمراء" مباراة الفريقين في إطار منافسات ذهاب ربع نهائي البطولة.

وقال تشافي في مؤتمره، الذي نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "نعم، إنها لحظة حاسمة، الكلمة المناسبة بعد الغياب عن ربع النهائي لمدة أربع سنوات هي الإثارة".

وأضاف: "نستطيع أن نحلم، كنا نظن أننا وصلنا إلى أفضل لحظة في الموسم، ولكن أمامنا أحد أفضل الفرق في أوروبا، مع أحد أفضل المدربين مثل لويس إنريكي".

وواصل: "أعرف لويس إنريكي جيدًا، تربطني به علاقة رائعة، لديه فريق مصمم للفوز بدوري أبطال أوروبا، نحن نواجه خصمًا صعبًا للغاية وكلانا يبحث عن هدف مماثل".

واستمر: "يمكننا أن نفتخر بالحمض النووي لبرشلونة، غدًا سنبحث عن نفس الشيء، من هنا مهمة لاعبي كرة القدم هي العثور على الحمض النووي الذي يحدد هويتنا كثيرًا".

وعن مواجهة كيليان مبابي، قال: "حسنًا، هناك مبابي، ديمبلي، كولو مواني وفيتور فيريرا، والفريق بأكمله، علينا أن نأخذ في الاعتبار المراقبة، وعلينا أن نكون أذكياء للغاية في هذا الصدد".

اقرأ أيضًا.. إنريكي يرفع راية التحدي: أنا أفضل من تشافي.. ومهمتي إقصاء برشلونة من دوري أبطال أوروبا

وفيما يخص مشاركة الثنائي فرينكي دي يونج وبيدري، أجاب: "من الإيجابي أن جميع الذين سافروا سيكونوا متاحين غدًا، وأتصور أن 100% ممن سافروا سيكونوا قادرين على ذلك، باستثناء أي مفاجآت".

وعندما سُئل عن رد فعله تجاه مواجهة لاعب برشلونة السابق، عثمان ديمبلي، رد: "لقد أرسلنا لبعضنا البعض رسالة بعد القرعة وأخبرنا بعضنا أننا سنرى بعضنا في باريس، أكن له احترامًا كبيرًا، لقد قرر من جانب واحد المجيء إلى هنا، لقد كان تحديًا بالنسبة له ولهذا السبب أعتقد أنهم المرشحون، لقد أخذوا منا لاعبًا رائعًا في الصيف".

واستطرد: "مفاجآت؟.. لا أعرف، هذه هي كرة القدم، لا يمكن التنبؤ بها، لكننا سنحاول السيطرة،  لويس إنريكي لديه نطاق كبير، لديه الكثير من الإمكانيات ويعمل بشكل جيد للغاية لأنني أعرفه جيدًا، ستكون مباراة فردية".

واستمر: "أعتقد أنه تحدٍ، إنها مسؤولية وقد رأيت حماسًا كبيرًا لجماهير برشلونة، ربما وصلنا إلى أفضل لحظة في الموسم واللاعبون متحمسون للغاية، لدينا فريق رائع أمامنا، إنه يمثل تحديًا بالنسبة لي كمدرب وللاعبي كرة القدم، الذين يجب عليهم المضي قدمًا".

وأوضح: "أواجه الأمر بدافع وتحدي كبير، ولكن ليس كشيء شخصي، أبحث عن النادي، عن لاعبي كرة القدم، أريد أن يصل برشلونة إلى نصف النهائي، وليس أن يكون تشافي هناك، أفكر في الفريق، الأمر لا يتعلق بمسألة الأنا".

وعن قوله بأن باريس سان جيرمان هو المُرشح المُفضل، أجاب: "أعتقد أنهم المرشحون، لقد أخذوا ديمبيلي منا، لقد أنفقوا أكثر بكثير منا، إنهم فريق خُلق للفوز بدوري أبطال أوروبا، أعرفهم جيدًا، هذا هو هدفهم الرئيسي في قطر".

وأكد: "اللاعبون متحفزون للغاية، لدينا غرفة ملابس مثالية، وكيف يتدربون بالطريقة التي يريدون الفوز بها، معظمهم يعرفون بالفعل كيفية الفوز بدوري أبطال أوروبا، وهم يعرفون بالفعل الطريق".

واستأنف: "نشأت أنا وأرتيتا وجوارديولا وإنريكي مع فلسفة برشلونة هذه، حقيقة أننا جميعًا لاعبو خط وسط تساعدنا على رؤية كرة القدم بطريقة أكثر وضوحًا، أعتقد أن هذه هي الميزة التي نمتلكها".

واستطرد: ""أنا لا أعتبر الأمر بمثابة مبارزة بيني وبين لويس إنريكي، إنها مباراة بين برشلونة وباريس سان جيرمان، وأعتقد دائمًا أن لاعبي كرة القدم هم أبطال الفيلم، دون أدنى شك".

وأصر تشافي على تجاهل المراقبة الفردية لـ مبابي، حيث قال: "لم أحبها أبدًا، لا كلاعب كرة قدم ولا كمدرب، لم أستخدمها أبدًا، عليك أن تكون أكثر انتباهًا، وأن تخلق التفوق".