انتقد جاري نيفيل، النجم السابق لفريق مانشستر يونايتد، أداء كتيبة إريك تين هاج في مباراة الأحد أمام ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستضاف ملعب "الأولد ترافورد" مباراة الفريقين في إطار منافسات الجولة الثانية والثلاثين، حيث تعادلا بهدفين لمثليهما.

وقال نيفيل في تصريحات نشرتها شبكة "سكاي سبورتس" العالمية: "أسلوب لعب مانشستر يونايتد مجنون، بعض الأشياء التي تراها هناك، لن تراها على مستوى تلاميذ المدارس".

وأضاف: "هيكلهم الدفاعي يتحول من كونهم في حالة جيدة إلى تفريغ خط الوسط بأكمله فجأة، يضغط اللاعبون بمفردهم دون أن يذهب معهم بقية زملائهم في الفريق".

وواصل: "لديك لاعبون أمام الكرة عند رميات التماس ويتم رمي الكرة في الخلف باتجاه الأربعة في خط الدفاع، يمكن القول أن أسهل الأشياء في كرة القدم، يقوم مانشستر يونايتد بها بشكل سئ حقًا".

وأردف: "من السهل جدًا اللعب ضدهم، كان لدى ليفربول 15 تسديدة في الشوط الأول، لا يمكنك حقًا الاعتماد على هذا النوع من الأداء، أنت تعتمد فقط على اللحظات الفردية والحظ وحراس المرمى الذين يتصدون للكرة، والمدافعين الذين يتصدون، هذا ما رأيناه منهم ضد ليفربول".

واستمر: "لا أعتقد أن السبب هو عدم وجود أي نقص في الهدف، لا يوجد نقص في الرغبة في الفريق، ليس هناك أي معنى لمستويات أدائهم الفعلية".

وتابع: "عندما جاء السير جيم راتكليف، قلنا إن الأمر كان بمثابة اختبار أداء حتى نهاية الموسم لتين هاج وما يحتاجه هو بناء أسلوب ونظام ونمط لعب، نحن لا نرى نمطًا".

اقرأ أيضًا.. إليوت بعد تعادل ليفربول ومانشستر يونايتد: علينا أن نكون أنانيين

واستطرد: "معظم مشجعي يونايتد، بما فيهم أنا، يدعمون تين هاج ويريدون له النجاح، لكن فكر في الأداء هذا الأسبوع، لا يمكنك قبول ما حدث أمام برينتفورد، مستوى منخفض في كافة المعايير، ذا هو المكان الذي تشكك فيه في الرغبة وأخلاقيات العمل وأجزاء اللعبة التي تفكر فيها، فقد المدرب غرفة الملابس".

وأوضح: "قال جيمي ريدناب، هذا هو نوع الأداء الذي يمكن أن يؤدي إلى إقالة المدرب، في الواقع لا أعتقد أننا رأينا نفس النوع من الأداء ضد تشيلسي وليفربول، كان الأداء أمام برينتفورد هو الأسوأ على الإطلاق خلال الأسبوع من حيث الطاقة والروح".

واستأنف: "أمام تشيلسي تخسر في الدقيقة الأخيرة، من المحرج والسئ أن تتلقى هدفين في وقت متأخر، ولكن في الواقع، يمكن أن تخسر مباراة كرة قدم بهذه الطريقة".

واستكمل: "وتكرر نفس الأمر أمام ليفربول، نفس العادات السئ ونفس الأسلوب السئ، نفس الأخطاء السيئة ونفس الفجوات في خط الوسط، ولكن لا يزال هناك مستوى من الجهد والرغبة، إنه أمر محير".

وأكد: "هناك أجزاء في الفريق تجعلك تتسائل عما يحدث في التدريبات خلال الأسبوع وماهية تعليمات تين هاج، لا أستطيع أن أصدق أن كاسيميرو أو برونو فرنانديز أو كوبي ماينو يفعلون ذلك من أنفسهم، يجب أن يُطلب منهم القيام بذلك، ولكن أن يُطلب منك القيام بذلك وتشاهده، فهذا أمر غريب جدًا".

ولم يتوقف نيفيل، حيث قال: "لا يوجد فريق آخر في الدوري يلعب بشكل سيئ عندما لا يستحوذ على الكرة مثلهم، ولهذا السبب استقبلوا الكثير من التسديدات، أكثر من 20 تسديدة من ليفربول، يجب أن يتوقف هذا وبسرعة".

وهاجم: "لقد كان أسبوعًا غريبًا بالنسبة لمانشستر يونايتد، إذا حاولت تحليل هذا الأسبوع من كرة القدم، كمدرب أو لاعب أو كمشجع، فلن تتمكن حتى من تجميعها معًا، إنه أمر غريب، إنه فريق غريب لمشاهدته".

واختتم: "لا أعرف حقًا ما الذي يمكنني قوله بخلاف ذلك، إنه أمر ممتع في بعض الأحيان، ومسلي، ولكنه مجنون".