أشاد يورجن كلوب مدرب ليفربول بفريق آرسنال على أدائه ضد مانشستر سيتي، في المباراة التي انتهت بتعادل سلبي بالجولة الماضية للدوري الإنجليزي الممتاز، ورد على تصريحات بيب جوارديولا.

واستعاد آرسنال صدارة الترتيب بفوزه 2-0 على لوتون تاون بالأمس، وحال تغلب ليفربول على شيفيلد يونايتد اليوم، سيعود فريق كلوب للصدارة بفارق نقطتين في القمة مرة أخرى.

في حديثه إلى "TNT Sports" عندما سئل عما إذا كان قد شاهد مباراة مانشستر سيتي وآرسنال، أجاب كلوب: "نعم، كان لدينا الكثير من الناس، لقد شاهدنا المباراة في غرفة مجلس الإدارة.. رأيت القليل منها، ولم أضطر إلى مشاهدتها مرة أخرى".

وأضاف: "0-0، قتال صعب، أجرى آرسنال تغيرًا مناسبًا وكان السيتي هو السيتي دون تسجيل أي أهداف، دعنا نقول ذلك بهذه الطريقة".

وأضاف: "من الواضح أن آرسنال يتمتع بجودة حقيقية وانضباط تكتيكي في ذلك اليوم، وذلك من المهم جدًا إذا كنت ترغب في الحصول على شيء ما في مانشستر".

اقرأ أيضًا | فودين يوضح كلمات جوارديولا بشأن سباق اللقب.. ويختار أهم لاعبي مانشستر سيتي

وواصل: "أعتقد أنها كانت المباراة الأولى التي لم يسجلوا أي هدف في مباراة على أرضهم، كم مر من الوقت على ذلك؟!، وهذا يوضح شيئًا عن أداء آرسنال".

وأصر كلوب: "لكن ليس من الضروري أن أشاهد المباراة لأعرف أنهما فريقان جيدان لكرة القدم، كنت أعرف ذلك من قبل ولم نعد نلعب معهما بعد الآن، لذا لن نضطر إلى مشاهدة مبارياتهما بشكل مفصل للغاية".

جوارديولا أفاد في تصريحات أن ليفربول هو المرشح المفضل للفوز باللقب هذا العام، في أعقاب تعادل السيتي مع آرسنال، وسُئل كلوب عن ذلك.

وردًا على سؤال عما إذا كان يصدق المدربين المنافسين عندما يقولون إن ليفربول هو المرشح للفوز باللقب، أجاب كلوب: "لا، على الإطلاق، بالطبع لا".

وأشار: "لا أستطيع أن أرى جدولنا الزمني سهلًا بأي شكل من الأشكال، سنلعب هذا المساء، الخميس، الأحد، الخميس، الأحد، الأربعاء، السبت ظهرًا، هذا هو جدولنا الزمني".

وواصل كلوب: "لا أستطيع أن أرى أين يكون هذا سهلاً، وعلينا تجاوز هذه الفترات، لكن لا يوجد شيء محدد، الجميع يعلم ذلك".

وأردف: "لم يقل بيب بالمناسبة الآن ليفربول هو المرشح، سأله أحدهم، فقال نعم، ومن الواضح أنه مع السخرية والأشياء من هذا القبيل الإجابة هي لا،.. فالصحفيون لا يتعاملون جيدًا مع الأمر".

وشدد: "لقد رأيت عينيه عندما قال ذلك، فكل شيء على ما يرام، الثلاثة فرق تريد الفوز بالتأكيد، وسنرى من يمكنه فعل ذلك".

وعن اقتراب رحيله عن ليفربول، أفاد: "أنا أعتز بكل دقيقة، ودائمًا ما أفعل ذلك حتى لا أضطر إلى التغيير في هذا القسم".

واسترسل: "أنا لست عاطفيًا بعد، لا توجد مشاعر أو أي شيء آخر، إنها مهمة يجب القيام بها، وأنا مدين للناس كثيرًا لدرجة أنني يجب أن أكون محترفًا وأنا كذلك".

وأكمل: "لا أستطيع أن أغير دوري طوال الوقت وأكون يورجن، الشخص الخاص، أو يورجن، عاشق ليفربول، أنا مدرب هذا الفريق بكل ما أملك".

وأتم: "هناك لحظات قبل المباراة ولكن تلك اللحظات كانت عاطفية دائمًا، هتاف الجماهير بأغنية لن تمشي بمفردك أبدًا هو أمر خاص بالنسبة لي".