تحدث أحمد حسن قائد منتخب مصر السابق، عن رأيه في إقامة مباراتي القمة بين الأهلي والزمالك في بطولة الدوري المصري الممتاز على أرض المملكة العربية السعودية.

وكانت رابطة الأندية المصرية خاطبت الأهلي والزمالك بشأن إقامة مباراتي القمة في السعودية، حيث تلعب مباراة الدور الأول يوم 15 أبريل ولقاء الدور الثاني 25 يونيو.

طالع | الأهلي يحسم موقفه من إقامة مباراتي القمة أمام الزمالك في السعودية

وقال حسن خلال تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" المذاع على قناة ETC: "الأمنيات شيء واللوائح شيء آخر، الفيفا يجب أن يوافق والاتحاد الإفريقي أيضًا هذا شرط هام لإقامة المباراة في السعودية".

وأضاف: "قبل أن نُعلن يجب أن نسأل أولًا، إذا وجدت الموافقات فلا مانع في ذلك، لأن كرة القدم صناعة وتسويق، وهذا منتج نريد أن نُعلي ثمنه، وطالما مباراتين ستنتجان ربحًا جيدا فما المشكلة في ذلك؟ أرجو فقط ألا نُعلن رسميًا قبل أن نراجع اللوائح".

ومن جانب آخر، علق على أزمة محمد صلاح قائد منتخب مصر مع المدير الفني للفراعنة حسام حسن، قائلاً: "هذه القصة يجب أن تنتهي، وأتمنى ألا يكون هذا الأمر مادة للإعلام".

وأكمل: "وجهة نظري أن الموضوع يحتاج إلى ذكاء وعقلانية واحتواء، في وقت الراحل محمود الجوهري، كان يتغاضى عن بعض الأمور لصالح المنتخب، وفعل ذلك مع حسام وإبراهيم لأن المصلحة العامة أهم".

وأتم: "الأمر إذا استمر ندًا بالند، ستكون نتيجته سيئة، أتمنى أن هذه القصة تُغلق قبل المعسكر المُقبل".

وكان محمد صلاح غاب عن منتخب مصر في معسكر شهر مارس الماضي بطلب منه من أجل التعافي من إصابته التي تعرض لها خلال بطولة كأس أمم إفريقيا.