كشف محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الأول للكرة بالأهلي، أسباب رحيله عن الزمالك، مشيراً إلى مساعدة القلعة الحمراء ومحمود الخطيب رئيس النادي في حل أزمته بدفع الغرامة.

وقال كهربا في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس" عن قرار رحيله عن الزمالك: "أنا كنت أقل لاعب يتقاضى عقدا في الزمالك، كنت أحصل على 2 مليون جنيه، كنت أفعل كل شيء في الملعب وأموت نفسي لكي يفرح الجمهور ولم أقصر، في حين يوجد لاعبين يحصلون على أرقام كبيرة ولم أكن أتحدث مع الإدارة ولا المستشار مرتضى أو أمير، ولقد طلبا مني تجديد عقدي، وأنا قلت لهما ضعا الأرقام التي تريدونها وأنا ليس لدي مشكلة".

وأضاف: "الفريق كان يسير بشكل جيد، ووضعوا لي رقم غير جيد وهو 12 مليون جنيه، وأنا كنت أريد 20 مليون، ومن هنا حدثت المشاكل".

طالع أيضاً.. مصدر لـ بطولات: لاعب الأهلي أصبح جاهزًا للمشاركة مع المنتخب أمام كرواتيا في نهائي كأس عاصمة مصر

وأوضح: "قبل نهاية عقدي كانت تتبقى مباراتين على نهاية الدوري، وأنا أخذت قرارًا بالاحتراف، وأمير مرتضى كان يُحاول إقناعي بالبقاء، وحاول حل أزمة الغرامة".

وأردف: "جمهور الزمالك يعرف سبب تركي للفريق في وقت صعب، لكن الموضوع كان رغمًا عني".

واستطرد: "عندما خرجت للاحتراف لم تكن وجهتي الأهلي، لكن الجميع يعرف أنني أنتمي للأهلي، حتى في نادي الزمالك كانوا يقولون لي يا أهلاوي".

وأكمل: "شيكابالا كان يتواصل معي قبل نهائي القرن عبر سناب شات ولكن أنا مسحت التطبيق، وهو ظن أنني مسحته، وبعدها قام بمسحي من باقي التطبيقات، الآن ليس لي علاقة به، هو في حتة وأنا في حتة".

وبسؤاله "من أين أتيت بأموال الغرامة؟"، أجاب: "ربنا كرم، الأهلي ليس له علاقة بالموضوع، لولا النادي الأهلي والكابتن محمود الخطيب الأب الروحي لي، لم أكن سأستمر في الملاعب، كنت أخذت قرارًا بالاعتزال، لكن فكرت مع نفسي ومع والدي ووالدتي وأحمد يحيى وكيل أعمالي والمحامي، وقفوا بجانبي وجعلوني أتراجع عن قراري".

وتابع: "في موضوع الغرامة كنت أكسب وقتًا، لأن الموضوع كان سيطول سنتين أو ثلاثة، لكن قررت أدفع وأستمر في الكرة، الكابتن حسين لبيب شخصية محترمة وساعد في الأمر، جزء تم دفعه وجزء تم تقسيطه".

طالع أيضاً.. كهربا يوضح كواليس انضمامه إلى الأهلي ورفض عرض بيراميدز الكبير

وتابع: "ما وصلت له في حياتي مع النادي الأهلي، هو أنني مع النادي في أي شيء، خلال أمم إفريقيا مع المنتخب وصل لي عرض من الحزم السعودي، وكان رقمًا كبيرًا، أنا تحدثت مع النادي وكولر والخطيب تمسكا بي، فكان ردي تعظيم سلام أنا موجود".

وبسؤاله "هل أنت سبب انتقال إمام عاشورإلى الأهلي؟"، قال: "إمام أخي، كان يأخذ رأيي، أي لاعب يتمنى اللعب في الأهلي، لكن العامل النفسي مهم بسبب الضغط الذي سيتعرض له، أنا قلت له تنور النادي واللاعبين سيساعدوك، والآن هو أحسن لاعب في مصر".

واستكمل: "إمام عاشور يفعل أمورًا كثيرة في الملعب، هو لاعب كبير وكلنا نُساعده على النجاح، لأنه عندما انضم خسرنا السوبر الإفريقي وقلنا له أصبر، وكان هو السبب بعد ذلك في فوزنا بالسوبر أمام الزمالك".

وأكد: "في مجال الكرة نادرًا ما تجد لاعبين يحبون الخير لبعض، لكن أنا أرى أنه عندما أتمنى الخير لزميلي سيحدث لي الخير، أنا منذ أن عدت كل اللاعبين ساعدوني وكان حسين الشحات يقول لي لو المرمى أمامنا فارغ سنمرر لك لتحرز أهدافًا، النادي الأهلي هو بيتي".

وأضاف: "إمام عاشور انضم للأهلي وسينجح، هو لاعب كبير وسيفعل كل شيء مع النادي وسيفوز ببطولات كثيرة، ومنذ أن انضم للفريق والكل أحبه".

وأكمل: "تعلمت من أخطائي السابقة وركزت في الكرة، أنا شاب مثل أي شاب في إجازاتي أعيش حياتي، نيمار كان يقول في فيلم إن الناس تنزعج مني لأنني أفعل كل شيء، ألعب جيدًا وأسافر وأفعل كل شيء، أنا عندما سمعت ذلك قلت هذا الكلام يمثلني".

وأفاد: "اتفقنا قبل مباراة الزمالك على أن جائزة رجل المباراة سيتم توزيعها على كل اللاعبين في المعسكر، وهذه ميزة كبيرة حدثت في المباراة، لأننا جميعا كنا مركزين على المكسب لنسعد الجماهير، ولم نُفكر في من سيكون رجل المباراة، ولأن هذه كانت نيتنا ربنا أكرمنا وفزنا".

واختتم: "إن شاء الله سأعود لمنتخب مصر".