تحدث ضياء السيد مدرب منتخب مصر السابق، عن الظهور الأول لـ حسام حسن كمدير فني للفراعنة في مواجهة نيوزيلندا، التي أقيمت الجمعة الماضية.

حسام حسن خاض أولى مبارياته مع منتخب مصر بعد توليه المهمة بشكل رسمي عقب إقالة البرتغالي روي فيتوريا، واستطاع تحقيق الفوز أمام نيوزيلندا بهدف دون رد.

ويخوض منتخب مصر بطولة ودية دولية في القاهرة، من الفترة 22 حتى 26 مارس الجاري، بمشاركة منتخبات تونس وكرواتيا ونيوزيلندا.

وسيلتقي منتخب مصر مع نظيره كرواتيا يوم الثلاثاء المقبل الموافق 26 مارس في المباراة النهائية للبطولة الدولية الودية "كأس عاصمة مصر".

وقال السيد خلال تصريحات عبر قناة "ETC" لبرنامج "بوكس تو بوكس": "أعذر حسام حسن في المباراة الماضية لأنها الأولى له، ولا أريد أن أخوض في التفاصيل الفنية، لكنه وضع في مواقف غيرت من الطريقة بعد إصابة إمام عاشور، بعد ذلك سيظهر لنا كيف يلعب حسام حسن هل بالضغط من الأمام أم اللعب على التحولات الهجومية".

طالع | حسام حسن يوضح موقف زيزو ومحمد صلاح من معسكر منتخب مصر القادم.. ويؤكد: نحتاج لخدمات هذا اللاعب

وأضاف: "لم أتفاجأ من مشاركة محمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش في الجناحين، لأنهما الأفضل في هذا المركز والفارق بينهما وبين أي لاعبين في نفس المركز كبير، فيما عدا مصطفى فتحي، هذا في حالة غياب صلاح وزيزو".

وتابع: "مروان عطية أدى دوره الدفاعي على أكمل وجه، وحتى رامي ربيعة وعبد المنعم كانا جيدين، لأننا تعرضنا للضغط في وقت من الأوقات، ومروان يستحق أفضل لاعب في اللقاء".

وأكمل: "الناس يتعجلون في الحكم على المنتخب، ويريدون تغييرًا سريعًا، ولكن العمل مع المنتخب يحتاج إلى هدوء ووقت".

وواصل: "حسام حسن حسم أمر التعاون مع الأندية بشأن اللاعبين، الطبيعي أن يحدث تفاهم مع الأندية لأن اللاعبين غالبية الوقت مع أنديتهم، فلابد أن يحدث تفاهم، لأن من مصلحة المنتخب أن يكون اللاعبون جيدين مع أنديتهم على المستوى الفني، ومصلحة المنتخب رقم واحد، وأعتقد أن حسام حسن مع الوقت سيزور الأندية".

واستطرد: "حسام حسن حدد طريقة عمله، ولا بد أن تكون الأمور هادئة بين المنتخب والأندية، لأن المصلحة مشتركة بينهما، وهذا يصب في مصلحة المنتخب في النهاية".

وأستكمل: "عندما كنت في جهاز كيروش كان معنا عمرو السولية وحمدي فتحي بشكل أساسي، وكان يُضاف لهم محمد النني وزيزو".

وأتم: "أعتقد أن سبب جلوس حجازي على الدكة بسبب تفاهم ربيعة وعبد المنعم في خط الدفاع، أو ربما أراد أن يدفع به في المباراة الثانية، علمًا بأن سفر حجازي إلى السعودية جاء بسبب ظروف أسرية وليس غضبًا من عدم مشاركته، لأن زوجته ستخضع لعملية جراحية صعبة".