قدم حسام حسن مدرب منتخب مصر التهنئة للجماهير عقب الفوز على نيوزيندا بهدف دون رد في انطلاق كأس عاصمة مصر، مؤكدًا أن الفوز مهم عقب نتائج الفراعنة المخيبة للأمال في كأس أمم إفريقيا الماضية.

وتستضيف مصر بطولة كأس عاصمة مصر، خلال فترة التوقف الدولي الحالي الخاص بشهر مارس، وذلك ضمن سلسلة مباريات الاتحاد الدولي فيفا.

وقال حسام حسن في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس": "أول مباراة دولية على الاستاد ستخلد في التاريخ، أصريت على خوض البطولة عندما جلست مع المسؤولين، وكان هناك قلق لأنها بطولة صعبة لكني طلبت خوضها رغم قوة المنتخبات المشاركة".

وأكمل: "المباراة ثقيلة جدًا، منتخب نيوزيلندا كبير جدًا لا يقل عن المنتخبات القوية في أوروبا، نفس أسلوب منتخبات إنجلترا وأسكتلندا وأيرلندا، عندهم حلول في أكثر من مركز".

وأضاف: "كامل تركيزنا كان على مواجهة نيوزيلندا، لنوقف خطورتهم، كان يحتاج منا ذلك الكثير من العمل، قرأنا الفريق جيدًا وكل اللاعبين كانوا جاهزين سواء الذين شاركوا أو الذين لم يُشاركوا، معي لاعبين رجال جدًا، تريزيجه جاء وكان يلعب مباراة قوية مع فريقه في تركيا وأصر على أن ينضم ليلة المباراة، وكان عنده إجهاد وفي أول تدريب أكد لي أنه يريد اللعب".

وزاد: "مصطفى محمد قال أنا أريد أن أفعل أي شيء، وكأنهم مولودين من جديد، وأنا قلت لهم أن المباراة الدولية بمليون دوري، هي ليست مجرد مباراة دولية".

وتابع: "نيوزيلندا خصم قوي وكنت أتوقع أن مواجهتهم صعبة، لكن عملي أن يظهر منتخب مصر بهوية جديدة".

وقال عن إصابة إمام عاشور: "اللاعب يخضع لآشعة الآن، سقط على الترقوة وإن شاء الله تكون بسيطة، لأنه لا يخرج إلا إذا كانت الإصابة صعبة، والحمد لله أن الإصابة بعيدة عن قدمه".

واختتم: "لائحة البطولة 23 لاعبًا في قائمة المباراة و2 يخرجان، شوبير وعواد خرجا من القائمة لكننا فزنا بروح اللاعبين كلهم، مكسبنا يأتي من غرفة الملابس، لو النتيجة سلبية كنت سأكون راضيًا عن الأداء، لأنني أصريت أن أخوض هذه البطولة".

طالع | الاتحاد الدولي يعلن إدراج بطولة العاصمة الإدارية في برنامج (سلسلة الفيفا)

وتقام البطولة بنظام مباراتين لنصف النهائي والفائزان يلتقيان في المباراة النهائية، حيث يلعب منتخب مصر أمام الفائز من تونس وكرواتيا في النهائي.

ويتواجه منتخب نيوزيلندا مع الخاسر من لقاء كرواتيا وتونس في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع يوم 25 مارس.

تقام مواجهة تونس وكرواتيا في العاشرة مساء السبت الموافق 23 مارس على استاد القاهرة الدولي.

ويخوض منتخب مصر نهائي كأس العاصمة أمام الفائز من مباراة تونس وكرواتيا على ملعب العاصمة الإدارية الجديدة في العاشرة مساء 26 مارس.

ويحتضن استاد القاهرة الدولي مواجهة تحديد صاحب المركز الثالث، بين الخاسرين من مواجهتي الدور الأول، في العاشرة مساء 25 مارس.