تحدث حسن مصطفى، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، عن مستقبل بعض لاعبي المنتخب الحاليين، وتقييمه لأداء أفشة ومصطفى شوبير، مُقدمًا نصائحه حول كيفية تطوير أدائهما، كما تطرق إلى العلاقة بين حسام حسن المدير الفني للفراعنة، وأحمد فتوح لاعب الزمالك.

وقال حسن مصطفى في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس"، المُذاع على قناة "etc": "هل محمد مجدي أفشة سيكون له دور مع حسام حسن؟ اللاعب بدأ الموسم بشكل جيد، ويلعب الكرة للأمام ويستكمل الهجمة ويُمرر كرات جيدة ونضج، كانت مشكلته أنه يُمرر تمريرات قصيرة، لكن هذا الموسم سجل أكثر من هدف، وعنده رؤية جيدة والجديد أنه أصبح يُدافع بشكل جيد".

وتابع: "الفترات الماضية عندما لم يكن ينضم للمنتخب كنت أنزعج، لأن سنه صغير وطور نفسه كثيرًا، أرى أن المعسكر الحالي فرصة للاعبين كثيرين، وأتمنى أن المباريات القادمة يؤدون بشكل جيد".

وأضاف: "أفشة لاعب كبير، لو شارك وأجاد في المباريات القادمة سيكون له دور بعد ذلك مع المنتخب، لكن الأمر يتوقف على توظيفه، إمام عاشور لا غنى عنه في خط وسط منتخب مصر، لأنه يدافع جيدًا ويتقدم ويُسدد بقدميه، فهل سيلعب حسام حسن بـ واحد واثنين أمامه، لو لعب بهذا الشكل لن يُشارك أفشة، ولو المثلث العكس سيشارك أفشة".

وأشار: "أنا سعيد بـ مصطفى شوبير وانضمامه للمنتخب، لكن أنا انزعجت عندما شعرت أنه يشعر بنفسه الآن، لا زلنا نريد أن نرى منه المزيد، أتمنى الإعلام لا يتحدث عنه كثيرًا".

طالع أيضًا | مدرب منتخب نيوزيلندا: مواجهة مصر فرصة عظيمة لنا.. وأعشق محمد صلاح

وأوضح: "هل توجد مشكلة سابقة بين حسام حسن وأحمد فتوح عندما كانا في سموحة؟ لا توجد مشكلة بينهما، كنا نلعب بثلاثي في الخلف وكان يلعب قلب دفاع ولاعب آخر ظهير أيسر، وهو كان لا يريد ذلك، وحسام حسن أقنعه، وبعد ذك لعب ظهير أيسر وأدى بشكل جيد وتمسك بأن يلعب في مركزه، لكن لم تحدث مشكلة، وحسام حسن من أسباب تألق فتوح وانضمامه للزمالك".

واختتم: "فتوح من اللاعبين الذين لا يستمعون بسهولة ويُظهر غضبه، ولكن كنا نقومه في سموحة، وحسام حسن أوقفه قبل ذلك ولم يكن يشارك، لأنه في فترة من الفترات لم يكن ملتزم تمامًا وكان عبئ علينا، لكن في الموسم التالي التزم بشكل كبير".

ويستعد منتخب مصر للمشاركة في بطولة كأس عاصمة مصر الدولية الودية، بمشاركة منتخبات كرواتيا وتونس ونيوزيلندا.

وتقام البطولة في مصر خلال الفترة من 22 حتى 26 من شهر مارس الجاري بمشاركة منتخبات مصر وكرواتيا وتونس ونيوزيلندا.