عاد الدولي الألماني توني كروس لمنتخب بلاده بعد اعتزاله في يوليو 2021 بعدما ودعت ألمانيا بطولة اليورو أمام إنجلترا في دور الـ16 بثنائية نظيفة.

وبعد 990 يومًا، عاد اللاعب الألماني من جديد لقائمة الماكينات، تحضيرًا لمواجهتي فرنسا وهولندا، قبل منافسات يورو 2024 الصيف المقبل.

وفي مؤتمر صحفي من مقر تدريبات المنتخب الألماني، قال كروس: "أتطلع إلى أن أكون هناك في يورو 2024، لا أنظر للآراء الخارجية، لدي رغبة في المشاركة وأن أقدم الإضافة للفريق في المباريات القدامة".

طالع أيضًا.. فيجو يوجه نصيحة لـ مبابي ويكشف عن موقفه من رئاسة ريال مدريد

وواصل مازحًا: "غيّرت رأيي في الاعتزال الدولي، عندما أجريت مناقشة مع جدي بشأن العودة أقنعني بذلك".

وأردف بالحديث عن تجديد عقده مع ريال مدريد، وقال: "سنرى ما سيحدث، لا أعرف ما إذا كانت الاتصالات ستكون هي نفسها مثل العام الماضي أم لا. العلاقة بيني وبين النادي جيدة بما يكفي لعدم حدوث مشاكل. كلا الطرفين يشعران بالارتياح، ويمكننا أن نمضي قدمًا".

وأكمل: "الموسم يسير بشكل جيد حتى الآن، دعونا نرى ما سيحدث في الموسم، ومن ثم نتحدث عن العقد الجديد أو عدم توقيعه، سنصل لاتفاق مرضي للطرفين".

واستدرك: "ألمانيا تحتاج لعودة كرتها من جديد، الإرادة والعدوانية وكيفية التغلب على الفرق والهدف الأساسي لنا نريد استعادته، يجب أن نفعل ذلك ونعيد ألمانيا من جديد".

المنتخب الألماني في البطولة الأخيرة من كأس العالم خرج من الدور الأول، كما ودع بطولة يورو 2020 من دور الـ16، وخسر لقب دوري الأمم الأوروبية، مما جعل الإدارة الفنية التي استمرت من 2006 وحتى 2020، تتغير في 3 سنوات بعد يواكيم لوف وهانزي فليك، يقودهم الآن جوليان ناجيلسمان.