تحدث محمد رشوان المحامي بالنقض وممثل عدلي القيعي رئيس شركة الكرة بالنادي الأهلي ومقدم البرامج عبر فضائية القلعة الحمراء، عن قيام ممدوح عيد الرئيس التنفيذي لبيراميدز، بمقاضاة موكله، بتهمة السب والقذف.

وقال رشوان في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "بوكس تو بوكس" عبر فضائية "ETC": "كل الأسهم موجهة من نادي بيراميدز ضد الأهلي، لا نعرف ما هو السبب".

الأهلي يفوز على الزمالك بركلات الترجيح ويواصل صدارة دوري الجمهورية

وأضاف: "هل بعد فشل بيراميدز في حصد أي بطولة من الأهلي أصبحت بطولاته في ساحات القضاء ضد الأهلي؟، مرة يشكو حسين الشحات!، هل هو فريق كرة تواجد لينافس على البطولات أم بطولات في المحاكم؟".

وتابع: "لكن من الناحية القانونية، من حق أي مواطن يتقدم ببلاغ وفقًا لأحكام الدستور، لكن هناك بند في القانون يسمى جرائم الشكوى، وهذا مرتبط بمواعيد معينة، أي لا يمر على الحدث أكثر من 3 أشهر، وهذه الواقعة مر عليها أكثر من 3 أشهر".

وأردف: "معيار السب والقذف عبر الإعلام لا بد أن يكون الاتهام بسبب الحط من سمعة الشخص، أو يكون هناك نوع من أنواع الاحتقار من شأن الشخص".

واستكمل: "عدلي القيعي كان قال إن ممدوح عيد يدعي أنه كان خبيرًا في نادي آرسنال، وإنه حرض أحمد كوكا على الهروب من الأهلي، لذلك نترك الأمر للمحكمة، لكن هذا الكلام ليس فيه اتهام، هل هذا يؤدي إلى عقوبة جنائية؟".

وأتم: "بيراميدز بدلًا من التركيز في الكرة مثل نادي مودرن فيوتشر، يدخل في تفاصيل أخرى، وعدلي القيعي تفاجأ بوجود دعوى ضده".