أكد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية، أن الرابطة لعبت دورًا كبيرًا في حل العديد من المشاكل في الكرة المصرية.

وقال أحمد دياب في تصريحات لإذاعة "أون إف إم" عبر برنامج "نجوم في عز الظهر": "فوائد تجربة رابطة الأندية؟ هناك فوائد كثيرة، هي خطوة متأخرة 10 أو 15 سنة عن الدوريات القريبة منا، الجماهير تتوقع أن تقوم رابطة الأندية بحل جميع مشاكل الكرة المصرية لكننا لسنا بمفردنا في المنظومة، لكن حققنا 60 أو 70% من المطلوب حتى الآن".

وأكمل: "هناك كفتان للكرة المصرية، اتحاد الكرة ورابطة الأندية، بالتالي الرابطة لا تمتلك الصلاحيات بنسبة 100% بل لدينا ملفات وصلاحيات معينة، هل الرابطة أفادت؟، نعم بكل تأكيد، لكن هل الكرة المصرية وصلت لما نريده؟، أكيد لا".

اقرأ أيضًا.. أحمد دياب: تعيين حسام حسن مدربًا لمنتخب مصر تأخر كثيرًا

وأضاف: "قبل انتخابات الرابطة كان الدوري ينتهي في شهر أكتوبر، وبتواجد الرابطة الدوري الماضي انتهى في بداية أغسطس والأندية حصلت على شهر إجازة، والدوري الحالي سوف ينتهي في بداية أغسطس مما يعني أن الرابطة كان لها دور".

وزاد: "جداول الاتحاد الإفريقي والدوري تتغير بشكل مستمر، ليس دفاعًا عن الرابطة بل الدوري كان ينتهي في أكتوبر وكان يلعب 2 كأس و2 سوبر في موسم واحد، وكانت هناك مباريات تتأجل قبلها بساعات فقط، لكن في آخر سنتين الدوري ينتهي في أغسطس ولم تحدث تأجيلات إلا للأندية المشاركة في بطولات إفريقيا بأسس معينة، لم يحدث غير ذلك وأتحدى من يقول شيء مختلف".

وأشار: "الرابطة فرقت بخطوات مع الكرة المصرية في عقود الرعاية والمداخيل في آخر سنتين، أصبحت أفضل وبشكل منتظم، كما حدثت زيادة في عدد الحضور الجماهيري في المباريات في الدوري المصري".

وتابع: "اللعب أول يوم رمضان؟ هل نحن فقط لعبنا في أول رمضان؟، وهل نحن فقط من نصوم؟، كرة القدم صناعة كبيرة والكل ذهب للعمل في بداية رمضان، مع احترامي للمدربين لكنك تدير بطولة كبيرة وهناك 183 يومًا توقفات للمنتخب الوطني، الاتحاد الإفريقي قرر تأجيل مباريات للأهلي بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية والسوبر ليج، بتعليمات من فيفا مُنع الأهلي من اللعب في الدوري، بالتالي الحل كان يجب عدم تأجيل مباريات رمضان".

وعن السير على خطى الأهلي في إدارة رابطة الأندية: "هو شيء مشرف بالنسبة لي، عندما يكون هناك نموذج إدارة ناجح في الأهلي وفي الرابطة، فذلك أمر جيد".

هل أنت أهلاوي أم زمالكاوي؟: "أمثل 18 ناديًا، أعمل من أجلهم، هدفي هو المنتج الخاص بي، أريد منافسة قوية، أنا أساسًا أهلاوي قبل عملي في الرابطة لكني الآن كل تفكيري في المنتج، أريد أهداف رائعة في الدوري المصري وصراع بين الكثير من الأندية، لذلك لم أعد أنتمي لأي فريق".

واختتم: "لماذا فقط عامر حسين من يدير لجنة المسابقات؟ لا يوجد شيء يقف على أحد سواء عامر أو أحمد دياب، لكن الفكرة هي عملية انتخابية وإدارات موجودة، وهو رجل لديه خبرات وعضو مجلس إدارة اتحاد كرة ومشرف على المسابقات ومكلف من قبل الاتحاد بذلك".