علق الإعلامي أحمد حسام ميدو، على سقوط أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري في بطولة الدوري المصري الممتاز.

وتعرض أحمد رفعت لأزمة صحية مُفاجئة وتوقف في عضلة القلب، وتم نقله سريعًا إلى المستشفى القريبة من ملعب المباراة، وما زال في العناية المركزة حتى الآن.

وقال ميدو في تصريحات عبر برنامج "الريمونتادا"، على قناة "المحور": "هناك مشكلة كبيرة نُعاني منها هنا، في كل المجالات، وهي الإهمال، قيمة حياة الإنسان آخر شيء نُفكر فيه، المواطن لو حياته تسير بشكل جيد سينتج بشكل أفضل".

وشدد: "منذ سنوات أطالب بعمل تقارير طبية شاملة لكل اللاعبين في مصر بمختلف الرياضات، والدرجة الأولى والبراعم، وأن يتعاقد اتحاد الكرة مع شركة تأمين تكتب تقارير طبية، وهذا يكون شرط أساسي للمشاركة في البطولات".

طالع أيضًا | متحدث وزارة الرياضة يكشف تطورات هامة في حالة أحمد رفعت.. وحقيقة عرض محمد صلاح

واستكمل: "لكن للأسف هذا لا يحدث، وأي شخص مُعرض لمثل ما حدث لـ أحمد رفعت، لكن في هذه الحالة ما الذي يستوجب فعله؟ أولًا يجب أن تتوافر سيارات إسعاف مُجهزة، ومُسعفيين مُدربين حتى يصل المُصاب إلى المستشفى".

واستمر: "ويجب توافر أطباء مدربين للتعامل مع حالات الإغماء المفاجئة، لأنه لا يصح أن يتوقف قلب لاعب لمدة 24 دقيقة كما حدث مع أحمد رفعت".

واختتم: "لابد أن تكون هناك لجنة طبية داخل اتحاد الكرة لتصحيح المسار، ولابد من وجود شروط أساسية وتقرير طبي للاعبين في جميع الدرجات، وأن يقوم كل لاعب ببعض الفحوصات الأساسية مثل صورة الدم، ورسم قلب بالمجهود لكي تضمن صحة اللاعب المشارك في البطولات، لأن ما حدث مع أحمد رفعت درس كبير للمسؤولين عن الكرة المصرية".