علّق بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، على قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024، ومواجهة ريال مدريد الإسباني.

وأسفرت القرعة عن مباراة نارية تجمع بين حامل اللقب مانشستر سيتي، وريال مدريد صاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولة بواقع 14 لقبًا.

ويعد ذلك العام الثالث على التوالي الذي يلتقي فيه ريال مدريد ومانشستر سيتي بالأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا.

وفي مؤتمر صحفي، قبل مباراة ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد نيوكاسل، قيّم بيب جوارديولا قرعة دوري أبطال أوروبا.

وقال عن مواجهة ريال مدريد: "ليس لدينا خيار آخر، يبدو الأمر وكأنه تقليد صغير، أن نلعب ثلاث سنوات متتالية ضد ملوك المسابقة".

اقرأ أيضًا | ريال مدريد عن مواجهة مانشستر سيتي: نواجه الأبطال وسنرى من الأقوى

وأضاف: أتمنى أن نصل للمباراة في حالة جيدة، لا يمكنك التحكم في القرعة، إذا قال الناس إنها سهلة فذلك لأنك تقلل من شأن منافسك، مباراة الإياب على أرضنا هذا ما هو عليه الوضع".

وتحدث جوارديولا أيضًا عن الحالة البدنية لـ كيفين دي بروين، الذي سيغيب أمام نيوكاسل، وأفاد: "إنه يشعر بحالة جيدة لكنه ليس جاهزًا، لقد لعب في آنفيلد وهو يعاني من بعض المشاكل، إنه يتحسن، وتحدثنا مع مسؤولي منتخب بلجيكا ونأمل أن يتعافى من أجل المشاركة في بقية الموسم".

وعن جاك جريليش، أوضح جوارديولا: ""يتحسن أكثر فأكثر، وعاد إلى المجموعة".

وأشاد بيب بحارس مرماه أورتيجا، الذي سيحل محل إيدرسون المصاب، قائلا: "منذ وصوله إلى مانشستر سيتي، قدم أداءً عالي الجودة، نحن سعداء بحراس المرمى الثلاثة، عندما جاء دوره في اللعب، قدم أداءً مذهلاً".