سُئل الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، عن الحديث الذي دار بينه وبين بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، عقب مباراة الفريقين مساء الأحد.

والتقى ليفربول ومانشستر سيتي على ملعب "آنفيلد" بالجولة الثامنة والعشرين للدوري الإنجليزي الممتاز.

وتقدم مانشستر سيتي بهدف لجون ستونز، وتعادل ليفربول من ركلة جزاء سجلها أليكسيس ماك أليستر.

ويتصدر آرسنال الترتيب الآن ويتساوى معه ليفربول في عدد النقاط، ويحتل المركز الثاني، وكلاهما يتقدم بفارق نقطة أمام مانشستر سيتي.

وفي تصريحات نشرها موقع ليفربول الرسمي، قال كلوب عن حديثه مع جوارديولا: "بادئ ذي بدء، هذا أمر خاص، حتى عندما يكون داخل ملعب لكرة القدم".

وأضاف: "أننا نحترم بعضنا البعض كثيرًا، وربما بعد المهنة سنصبح أصدقاء بطريقة ما، جوارديولا لاعب جولف، وأنا لست لاعب جولف، ألعب البادل لكنه إسباني، لذا قد يلعب البادل أيضًا، من يدري؟ سيكون هناك شيء ما".

وأشار كلوب: "إذا التقينا سنجري محادثات رائعة حول مباريات كرة القدم المثيرة، وأشياء لا تصدق، لكننا قلناها الآن كثيرًا وأعتقد أن الأمر واضح أيضًا، نكن احترام لبعضنا البعض كثيرًا".

وانتقل للحديث عن السباق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في ظل منافسة ثلاثة فرق، وهم ليفربول وآرسنال ومانشستر سيتي.

وأفاد كلوب: "لا أعتقد أنني شاركت في أي سباق على اللقب مع ثلاثة فرق، ألمانيا كانت عادة بايرن ميونخ، لكن في عام واحد أصبحنا أبطالًا وكان ليفركوزن، وهنا، كان هناك فريق واحد فقط يتوج بالبطولة في العادة، وقد تدخّلنا بين الفريقين مرة واحدة، لا أعتقد أن هناك مرة ثالثة، لا أعرف".

اقرا أيضًا | كلوب يستشهد بـ محمد صلاح على أخطاء التحكيم ضد ليفربول: معتادون على ذلك

وواصل: "لا أعرف حرفيًا ما إذا كان سيغير شيئًا ما، لدينا 10 مباريات لنلعبها، لذا من الواضح أنه لم يتم تحديد أي شيء، هناك الكثير من المباريات، المباراة التالية في الدوري هي برايتون على أرضنا، وهو ليس خصمنا المفضل تقليديًا".

وأستطرد: "لا يعني ذلك أننا نقول "الحمد لله أنه برايتون"، إنهم يلعبون كرة قدم جيدة حقًا وهذه مباراة صعبة بالنسبة لنا، في مرحلة ما، سنواجه توتنهام هنا، وعلينا أن نذهب إلى أستون فيلا وأشياء من هذا القبيل".

واسترسل كلوب: "ويلعب السيتي مع آرسنال، ويلعب مع توتنهام وأستون فيلا أيضًا، هناك الكثير من الفرق التي تقاتل، والكثير من الجودة، الشيء الوحيد الذي أحتاجه في الوقت الحالي هو أنني أفضل أن تكون هناك 30 نقطة بيننا وبين الآخرين".

وتابع :"لكن الشيء الواقعي هو هل نحن حقًا في هذا السباق من وجهة نظر الأداء؟ لقد رأيت اليوم فريقًا في المركز الصحيح، لذا دعونا نرى الآن ما يمكننا القيام به".

وشدد كلوب بشأن سباق اللقب: "نحن بحاجة إلى عودة اللاعبين، نحن بالطبع نقاتل من أجل أكبر لقب في كرة القدم".

وأشار: "اليوم، كوناتي خارج الملعب، ثم نبدأ بلاعبي الوسط الثلاثة الآخرين، وإذا سقط أحدهم، سنلعب في الأيام الستة المقبلة مباراتين مع اثنين من لاعبي خط الوسط الذين يلعبون طوال الوقت، كل هذه الأشياء صعبة حقًا لكننا تجاوزناها".

وأوضح: "ولهذا السبب قلت إننا لعبنا كرة قدم جيدة حقًا في ذلك الوقت وكنا محظوظين في لحظات، الفوز في الدقائق الأخيرة، والقتال بقوة، في الدقيقة 99 والدقيقة 118 وأشياء من هذا القبيل، نحن لا نعتبر ذلك أمرًا مفروغًا منه".

وعلّق: "مع عودة لاعب أو اثنين، يمكننا التغيير كما تغيرنا، ولهذا السبب أنا سعيد حقًا بذلك اليوم، بالإضافة إلى ذلك، ليس لدي أي فكرة عما يعنيه ذلك بالنسبة للمباراة التالية، ولا أعرف حتى القليل عن الوضع، أو إذا كان أي شخص يشعر بالتعب أكثر من اللازم".

وواصل: "لم أسأل بعد، لكنها مجرد معلومات جيدة بالنسبة لي، أنه يمكننا اللعب بهذه الطريقة، أنا سعيد حقًا بذلك والآن دعونا نرى ما يمكننا فعله من هنا".

وأتم كلوب بشأن حالة كوناتي: "لديه فرصة للمشاركة أمام مانشستر يونايتد، فرصة جيدة".