يعمل نادي برشلونة الإسباني على حماية أحد لاعبيه الشباب، من مطامع كبار أندية أوروبا، بالتفاوض على عقده.

ويخطط برشلونة للاستفادة من لاعبي أكاديمية "لا ماسيا" الذين تم ترقيتهم إلى الفريق الأول، وحصلوا على مكان في التشكيل الأساسي تحت قيادة المدرب الحالي تشافي هيرنانديز.

ويرغب برشلونة في حماية لاعبه باو كوبارسي، البالغ من العمر 17 عامًا، وذلك بنفس الطريقة التي اتبعها مع لامين يامال صاحب الـ16 عامًا.

ويتفاوض باو كوبارسي بالفعل مع نادي برشلونة، ووكيله لديه بالفعل أساس لعقده يتطابق مع صيغة عقد لامين يامال.

ويحتوي التعاقد على بند يتعلق ببلوغه سن الرشد، ومن ثم يوقع العقد النهائي الذي يربطه بالنادي حتى عام 2030، عندما يبلغ 23 عامًا، أو عقد لمدة عام ونصف ومن ثم التوقيع لخمسة مواسم مع شرط جزائي بقيمة مليار يورو.

وتنص اللوائح حاليًا أنه غير مسموح للاعب لم يبلغ السن القانوني بالتوقيع لمدة تزيد عن 3 سنوات، ويسعى برشلونة لدراسة اللوائح القانونية بعناية تجنبًا لأي أخطاء مستقبلية.

اقرأ أيضًا | فوت ميركاتو توضح حقيقة عرض باريس سان جيرمان لضم يامال

برشلونة في عجله من أمره لتأمين كوبارسي، ومن جانبه ينتظر اللاعب بهدوء، وقد وقع عقده الاحترافي الأول في الصيف حتى عام 2026، ولم يحتفظ النادي بخيار التمديد لمدة عامين آخرين.

وأفاد التقرير أن كوبارسي لديه شرط جزائي في عقده الحالي بقيمة 10 ملايين يورو، وأندية مانشستر سيتي، آرسنال، تشيلسي، بايرن ميونخ تطلع إلى اللاعب ومستعدون لدفع هذا المبلغ ولكن رغبته هي البقاء في برشلونة ولن يستمع إلى أي عرض.