تحدث مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي، عن فوز اليوم أمام يانج أفريكانز التنزاني، موضحًا حقيقة الاعتماد على مصطفى شوبير حارس مرمى المارد الأحمر بشكل أساسي في الفترة القادمة واستبعاد محمود عبد المنعم كهربا.

وفاز الأهلي على يانج أفريكانز بهدف دون رد، في اللقاء الذي استضافه استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ليحسم المارد الأحمر صدارة مجموعته.

وقال كولر في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي: "أعتقد أننا لعبنا الشوط الأول بشكل جيد، ولكن لم يعجبني، افتقدنا الشراسة والتركيز، وبين الشوطين تحدثت مع اللاعبين ونجحوا بعد ذلك في استعادة الجرأة والشراسة، وسجلنا الهدف".

وتابع: "المنافس لم تكن له سوى فرصة وحيدة أمامنا، أهنئ اللاعبين على التأهل، دخلنا المباراة وهدفنا كان تحقيق الفوز من أجل التأهل في صدارة المجموعة وهذا ما حدث".

وبسؤاله، هل مستوى مصطفى شوبير حاليا يجعلك تُفكر في الاعتماد عليه بشكل أساسي حتى عقب عودة الشناوي؟، أجاب المدرب: "سؤال مُبكر جدًا، الشناوي بدأ فقط في تدريبات الركض وما زال لديه فترة من أجل العودة، صحيح أن شوبير قدم مباريات جيدة، ولكن لا نستطيع نسيان مستوى الشناوي ليس فقط داخل الملعب، هو قائد الفريق وله دور كبير ومتأكد أنه سيعود أقوى لذلك السؤال مبكر جدًا".

طالع أيضًا | مدرب يانج أفريكانز بعد الخسارة من الأهلي: موسيماني يختلف عن كولر في شيء واحد

وأضاف: "التأهل كمتصدر للمجموعة يجعلنا نخوض مباراة الإياب في ملعبنا، من المفترض أقدم طلب للاتحاد الإفريقي من أجل تعديل إقامة المباراة داخل أرضنا".

وواصل: "فلسفتي واحدة، هي أنني أتعامل مع كل مباراة حسب ظروفها الخاصة، نستبق أحداث كبيرة جيدًا بالسؤال عن منافسنا في الدور القادم، لا ندرى من سنواجه".

وعن سلسلة اللا هزيمة في دوري أبطال إفريقيا، قال "لا أضع في تفكيري أي أرقام قياسية، فقط أركز على تحقيق المكسب ولا تشغلني أي أرقام أخرى".

وعن مستوى أحمد نبيل كوكا: "اللاعب عائد من إصابة طويلة ثم توفى والده، هو لاعب كبير وأهم شيء بالنسبة لي هو مشاركته والوصول إلى ريتم المباريات، أعتقد أنه قدم مباراة جيدة لكنه يستطيع العودة لمستواه المعهود خاصة وأن مستواه الحالي طبيعي بسبب كل ما مر به".

وأشار: "منذ أسبوعين تحدثت عن قرار استبعاد كهربا، سبق وقلت إنه رقم 3 بالنسبة لي في ترتيب المهاجمين، وأبلغته بضرورة تقديم أفضل ما لديه في التدريبات من أجل حجز مكانه في التشكيل، خاصة وأن الثنائي الآخر يقدمان مستوى مميز ويحرزان الأهداف".

واختتم: "مشاركة كهربا بيديه فقط، عليه أن يُقدم مستوى مميزًا في التدريبات، هو ليس بعيدًا عن حسابات المشاركة خاصة وأنه خلال آخر 4 تدريبات أدى بشكل جيد".