تحدث بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي عن مباراة الديربي أمام مانشستر يونايتد والمقرر خوضها يوم الأحد المقبل.

ويحل مانشستر يونايتد ضيفًا على مانشستر سيتي على ملعب "الاتحاد" ضمن منافسات الدوري الإنجليزي.

وقال جوارديولا في مؤتمره الصحفي: "دائمًا أتوقع الأفضل من خصومنا، لكنني لا أتحدث بكلمة واحدة عما يفعلونه لأنني أحترمهم كثيرًا".

وأضاف: "لدي احترام كبير للمؤسسة وإريك تين هاج واللاعبين، عندما أعرف ما يجب على لاعبي فريقي فعله، فسيعرفون ذلك اليوم وغدًا".

وتابع: "لقد كانت هناك مواسم جيدة مع جوزيه مورينيو وأولي سولشاير، لكنهم كانوا في المنافسة، ما أتعلمه من تجربتي في هذه المباريات هو المزيد من الهدوء والاسترخاء".

وواصل: "لا تتحدث عن أشياء كثيرة، أركز فقط على القضايا التكتيكية، قم بإعداد المباراة بمعرفة جودتها، لقد كانوا قادرين على التغلب على ولفرهامبتون رغم مدى صعوبة الأمر، والفوز أمام لوتون تاون وأستون فيلا بالجودة التي يتمتعون بها، كان قبل بضعة أسابيع".

اقرأ أيضًا | جوارديولا يؤكد غياب لاعب مانشستر سيتي عن الديربي أمام مانشستر يونايتد

وأشار: "لديهم نوعية لا تصدق، من خلال حركة واحدة، يصنعون شيئًا مميزًا في الركلات الثابتة، واللعب المفتوح، لقد كان الأمر دائمًا بهذه الطريقة بالنسبة لمانشستر يونايتد، عندما يلعبون بشكل جيد، يفوزون بالمباريات".

واستطرد: "في عام 2024، خسروا مباراة واحدة فقط، كان ذلك الأسبوع الماضي على أرضهم، لذا سنجهز المباراة تكتيكيًا لما يتعين علينا القيام به للحصول على النقاط الثلاث".

سُئل جوارديولا أيضًا عما إذا كان ديربي مانشستر الأخير يسلط الضوء على هيمنة مانشستر سيتي في السنوات الأخيرة في إنجلترا.

ورد: "الثمانينيات كانت ليفربول، والتسعينيات كانت مانشستر يونايتد، الآن فزنا بسبعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز في العقد الماضي، خلال 11 أو 12 عامًا، يحدث ذلك، خلال 50 أو 60 عامًا، لم يكن هناك نادٍ واحد يتحكم في كل شيء، نريد تمديد نجاحنا لسنوات عديدة، وهذا ما نحاول القيام به".