كشف بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، موقف الثنائي جاك جريليش وجوسكو جفارديول من خوض مباراة الغد ضد لوتون تاون في كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويلتقي الفريقان في إطار منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، موسم 2023/24.

وتعرض جريليش لإصابة خلال مواجهة كوبنهاجن في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، في وقت سابق من هذا الشهر، بينما جاء آخر ظهور لجفارديول في الفوز على برينتفورد قبل ثمانية أيام.

وقال جوارديولا عن وضع جريليش، في تصريحاته اليوم التي نشرها الموقع الرسمي للنادي: "وضع جريليش جيد، إنه في حالة جيدة".

وأضاف: "جفارديول جيد كذلك، لا أعرف إذا كان سيلعب أم لا، إنه يتدرب دون الكثير من الألم، ومع ذلك فهو لم يتدرب معنا لكنه على وشك العودة، تدرب بعد ظهر اليوم ولكن أعتقد أن الجميع بخير".

وعن مواجهة لوتون تاون، قال جوارديولا: "لديهم الشجاعة للعب ومواجهة التحدي دون أي خوف، هم يلعبون بشكل جيد حقًا مع الكرة".

وأردف: "الأمر يشبه إلى حد كبير بورنموث في الطريقة التي يلعبون بها، لكن الأمر يتعلق بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي، ولا أتوقع اختلافًا عن تجربتي في هذه السنوات التي أمضيتها في إنجلترا".

واستمر: "كرة القدم تسير في الاتجاه الذي يلعب فيه لوتون، لذلك لا يهم إذا كنت في صدارة الدوري أو في القاع أو في المنتصف".

اقرأ أيضًا.. ميسي ينافس هالاند على جائزة جديدة في 2024

وتابع: "بعد هذه المباراة ينتهي شهر فبراير، أي شهرين ونصف فقط أو ثلاثة أشهر حتى نهاية الموسم، لذا غدًا هو نهائي، كما هو الحال في الدوري الإنجليزي الممتاز وبالطبع في دوري أبطال أوروبا".

وأكد: "لذا فإن الجزء الحاسم من الموسم أمامنا الآن ونحن نمضي قدمًا، بالنسبة لي أعشق الدفاع عن لاعبي فريقي، بسبب ما فعلوه لأنني أعرف مدى صعوبة الأمر، هذا ليس ما فعلناه في الموسم الماضي، بل في المواسم الخمسة الماضية".

واستمر: "لهذا السبب تراكمت علينا العديد من الثناءات والعديد من الأشياء وما زلنا نظهر التواضع ولكن في نفس الوقت نتنافس على القيام بذلك مرة أخرى (تحقيق الألقاب)".

واستأنف: "خوض كل مباراة تشعر فيها أنك إذا خسرت تقول وداعًا، فإنه أمر لطيف للغاية، المشكلة في سبتمبر وأكتوبر هي أنك ترى التوقعات بعيدة جدًا، لذا في تلك اللحظة لا يتعين عليك التفكير في أي ألقاب، ولا حتى الآن على ما أعتقد".

واختتم: "يمكننا أن نخسر الألقاب، ولكن ماذا يحدث إذا فزنا؟ عقليتنا لا تفكر في أسوأ السيناريوهات، في الوقت الذي تعتقد أنه يمكنك التحكم في عقلك لتعتقد أن الأمر سيكون سيئًا، فإنك تستطيع كذلك أن تفكر في أن الأمر سيكون جيدًا".