تحدث لاعب خط وسط آرسنال ديكلان رايس عقب هزيمة فريقه في منافسات دوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء.

وسقط آرسنال بهدف دون مقابل أمام بورتو، في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، بذهاب دور الـ 16 لدوري الأبطال.

وقال رايس في تصريحاته إلى "TNT Sports": "عندما تكون النتيجة 0-0، تنظر إلى الساعة وقد مرت 93 دقيقة، إذا لم تكن تريد الفوز بالمباراة فلا تخسرها".

وأضاف: "ربما يكون لدينا القليل من الذكاء للبقاء في الملعب وتحقيق التعادل في ملعب صعب ضد خصم قوي، هناك الكثير للعب من أجله في مباراة الإياب".

وعن تلقي هدف في الدقائق الأخيرة من المباراة، أفاد: "كانت هناك بعض الهدايا على حافة منطقة الجزاء، لقد أستغلوا الهجمات المرتدة وسددوا كرة في الزاوية العليا وهو أمر مخيب للآمال حقًا".

وأشار: "نحن إيجابيون حقًا كمجموعة، لقد حظينا ببداية جيدة حتى عام 2024 ولن نسمح لهذا الأمر أن يحبطنا، سنتعامل مع هذه المباراة".

وحول سبب صعوبة خلق الفرص، استطرد: "إنهم يعرفون ما يفعلونه، بورتو فريق صادق حقًا ويعمل بجد مع لاعبين رائعين، علينا تغيير أسلوبنا في مباراة العودة وبذل كل ما في وسعنا".

اقرأ أيضًا | أرتيتا يوضح أخطاء آرسنال بعد السقوط أمام بورتو في دوري أبطال أوروبا

وتابع رايس: "على الرغم من أننا متأخرون بهدف، إلا أنه هدف جميل نسعى لتحقيقه عندما نتمكن من تغييره في مباراة الإياب".

وفيما يتعلق بمباراة الإياب، تابع: "أعتقد أن الأمر يتعلق بالحفاظ على تركيزنا، من الصعب أن نتنازل عن تلك المباراة، بمعرفة كيف نلعب على أرضنا، مع جماهيرنا وطاقتنا، أعتقد أنك سترى فريقًا في المقدمة منذ البداية وسنتطلع إلى القيام بذلك".

وحول ما يجب تعلمه من الهزيمة، أكمل: "أنت لا تعرف ما يمكن توقعه، ولا يمكنك التغاضي عن أي شخص على الإطلاق لأنه دوري أبطال أوروبا".

وشدد: "إنها ضربة حقيقية لأننا تلقينا هدفًا متأخرًا لكننا نعرف ما يجب فعله، لن نستسلم، الأمر يتعلق بالعودة والتعافي والعودة مرة أخرى إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وسنكون جاهزين مرة أخرى لدوري أبطال أوروبا بالتأكيد".