أعلن نادي بايرن ميونخ رحيل المدير الفني الحالي للفريق الأول لكرة القدم، توماس توخيل، بنهاية الموسم الحالي بعد مناقشات ودية بين الطرفين.

ويعاني بايرن ميونخ من سوء مستوى واضح تحت قيادة توخيل سواء على المستوى المحلي أو القاري، بعد خسارة 3 مباريات متتالية أمام باير ليفركوزن وبوخوم في الدوري الألماني ولاتسيو في دوري أبطال أوروبا.

وأصبح بايرن ميونخ بعيدًا عن صدارة الدوري الألماني بفارق 8 نقاط عن باير ليفركوزن المتصدر وهو وضع ليس معتادين عليه في السنوات القليلة الماضية.

اقرأ أيضًا.. رومانو يوضح موقف فليك بين العودة إلى بايرن ميونخ أو تدريب برشلونة

وبحسب البيان الرسمي الصادر من النادي الألماني أن كانت هناك مناقشات بين توخيل وبايرن ميونخ خلال الأيام القليلة الماضية، وأسفرت أن الطرفين قد حسما أمرهما.

وتوصل بايرن ميونخ مع توخيل لاتفاق بأن يتم إنهاء العقد ولكن هذا لن يحدث إلا في نهاية الموسم الحالي.

وحصل توخيل على مهمة تدريب بايرن ميونخ في مارس 2023 بعد إقالة، يوليان ناجلسمان، من تدريب الفريق لسوء النتائج أيضًا.

الجدير بالذكر أن عقد توخيل مع بايرن ميونخ الحالي من المفترض أن يستمر حتى 30 يونيو 2025، ولكن يبدو وأن مهمة المدرب ستنتهي في "أليانز أرينا" بنهاية الموسم.

وعلق الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، كريستيان دريسن، أن القرار كان بالاتفاق مع المدرب مع السعي نحو المنافسة على الألقاب المتاحة لأقصى قدر ممكن.

وتحدث توخيل عن القرار في تصريحات لموقع ناديه الرسمي: "اتفقنا على إنهاء التعاون بينننا بنهاية الموسم وحتى ذلك الحين، سنحاول بذل قصارى جهدنا لتحقيق النجاح بنهاية الموسم".